وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يكرم والدتي الأسيرين حطاب وعبد ربه

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بزيارة الى منزلي عائلتي الأسيرين الفلسطينيين كفاح حطاب في مدينة طولكرم المضرب عن الطعام منذ 22 يوما، والى عائلة الأسير عيسى عبد ربه في مخيم الدهيشة المعتقل منذ 27 عاما في سجون الاحتلال وهو أقدم أسير في محافظة بيت لحم، وقد رافق قراقع وفد من الوزارة والأسرى المحررين والهيئة المستقلة لحقوق الانسان والتجمع الوطني للشهداء وأمناء سر حركة فتح.

وقدم قراقع هدية رمزية لوالدة الأسير كفاح حطاب بمناسبة عيد الأم مؤكدا أن الأسير كفاح لا زال يخوض معركة الأمعاء الخاوية منذ 22 يوما مطالبا الاعتراف به كأسير حرب ورافضا التعاطي مع قوانين وإجراءات إدارة السجون.

وحيا قراقع الأسير كفاح على هذه الخطوة ذات الابعاد القانونية والسياسية والتي تحمل رسالة الى المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل للاعتراف بإنطباق اتفاقيات جنيف على المعتقلين والتعامل معهم كأسرى حرب.

وقد تعرض كفاح حطاب وهو كابتن طيار محكوم بالسجن المؤبد ويقبع في سجن هداريم لعقوبات وعزل انفرادي وغرامات مالية باهظة بسبب موقفه وخطوته النضالية حيث يرفض ارتداء زي إدارة السجون والوقوف على العدد اليومي.

ومن جانب آخر قدم قراقع هدية رمزية لوالدة الأسير عيسى عبد ربه في مخيم الدهيشة، وهي مريضة لا تستطيع المشي إلا على كرسي متحرك، حيث يعتبر الأسير عيسى عبد ربه أقدم أسير في محافظة بيت لحم ولم يفرج عنه مع أكثر من 124 أسيرا من الأسرى القدامى في صفقة التبادل الأخيرة.

واعتبر قراقع أن أمهات الأسرى يتحملن عذابات وآلام كثيرة في رحلة الانتظار الطويلة لأبنائهن المعتقلين ويتعرضن للإذلال على الحواجز الاسرائيلية خلال الزيارات والى ما يسمى المنع الأمني من زيارة أبنائهن، وحيا قراقع الأم الفلسطينية التي تعتبر رمزا للصمود والصبر و التمسك بالحرية والمستقبل، ولا تستطيع والدتي كفاح وعيسى الزيارة بسبب وضعها الصحي الصعب وكبر سنهما.

والدة كفاح حطاب قالت: إن كل الأسرى هم أبنائي، وهم كفاح، واعتز وافتخر بهم وبصبرهم وصمودهم الطويل، ووجهت تحياتها الى كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.