وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يدعو للتضامن مع الأسير بلال ذياب

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- دعا نادي الأسير اليوم الخميس جميع أبناء الشعب الفلسطيني بالمساندة والتضامن مع الأسير بلال ذياب البالغ من العمر 26 عاما والمستمر في إضرابه عن الطعام لليوم 22 على التوالي، مطالباً بإنهاء ملف الاعتقال الإداري.

الأسير ذياب هو معتقل للمرة الثالثة، فقد اعتقل أول مرة وحكم عليه بالسجن لمدة 80 شهر، واعتقل المرة الثانية لمدة 8 أيام ، واعتقل للمرة الثالثة إداريا لمدة 6 أشهر وتم تجديد اعتقاله للمرة الثانية 6 أشهر أخرى.

وفي زيارة لسجن النقب أكد الأسرى لمحامي نادي الأسير بأن الأسير ذياب ممنوع من لقاء المحامي ، وأن وضعه متدهور وصعب جدا وإدارة السجن تتعمد بمعاملته معامله سيئة للغاية في ظل إضرابه عن الطعام.

وفي اتصال أجرته "الدائرة الإعلامية في نادي الأسير قال شقيق الأسير "بسام ذياب ": بأن الجميع مسؤول و واجب عليه بأن يساند أسرانا وذلك بتوسيع دائرة التضامن لكافة الأسرى المضربين عن الطعام فشقيقي اعتقل دون تهمة ، ونحن قلقون جدا عليه،مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان الدولية بأن تقوم بدورها الحقيقي وتعمل على متابعة قضية الأسرى وخاصة الأسرى الإداري حتى نستطيع معرفة مصير شقيقي في ظل منع المحامين من زيارته، مضيفا بأن والدته دخلت المستشفى بعد الأنباء التي وردت بخصوص شقيقي،و تنتظر في أي لحظة أن ترى نجلها وتطمأن على وضعه ونحن حتى الآن ننتظر".

بسام وهو أسير محرر أكد بأن الحركة الأسيرة تواجه قمع من إدارة السجون وبشكل همجي وغير مسبوق، خاصة بحق الأسرى المضربين عن الطعام.
ووجه بسام رسالة إلى شقيقه القابع في سجن النقب بأن كل عائلته معه وتسانده حتى تحقيق مطالبه، ونصرته.