وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طوباس تناقش تعليمات ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 14:01 )
طوباس- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم /طوباس في مدرسة أبي ذر الغفاري اجتماعاً موسعاً لمديرات رياض الاطفال والمدارس الخاصة في المحافظة لمناقشة تعليمات ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة للعام 2012-2013.

وضم الاجتماع كل من ممثل المحافظة خضر دراغمة ،ويوسف دراوشة وعصام يامين وزياد بدوان ممثلي ووزارة المواصلات، وممثلي عن الدفاع المدني ، والشرطة، والصحة .

في البداية رحب مدير التربية و التعليم أ. محمد موسى زكارنة بالحضور وأكد على أهمية تضافر الجهود لتطوير العمل في المؤسسات التعليمية الخاصة وتحقيق السلامة العامة ، وأكد أنه يقوم شخصياً بمتابعة تحقيق السلامة العامة في الحافلات المخصصة لنقل الأطفال والطلاب ، حيث تمكنا في هذا العام من ترخيص جميع رياض الأطفال في المحافظة .

ورحب أ. خليل صلاحات رئيس قسم التعليم العام بالحضور كل بمسماه الوظيفي ومهامه وذلك لتفعيل دائرة الحوار و النقاش ، حيث أشار أن رياض الاطفال متابعة باستمرار من قبل مشرفة الرياض بالمديرية نعيمة ابو عره ، وأكد ان هناك تكامل في العمل ما بين التربية و التعليم و المحافظة و الدفاع المدني و الصحة و الداخلية و الشرطة في هذا المجال حيث تم تشكيل اللجنة المشتركة منذ أكثر من عامين.

وتحدث يوسف دراوشة ممثل وزارة المواصلات عن اهمية الشراكة مع التربية والتعليم والشرطة والاهالي والاجتماعات التي عقدت مع نقابة المؤسسات التعليمية الخاصة (مدارس ، رياض).

واكد ان الوزارة منحت تسهيلات لأصحاب الرياض و المدارس الخاصة لترخيص الحافلات ضمن شروط خاصة وفي مناطق معينة .وتم النموذج الخاص بشروط ترخيص المركبات على الحضور.

وأكد ممثل المحافظة السيد خضر دراغمة أن ما تم الوصول اليه من ترخيص ومتابعة عمل جميع الرياض و المدارس الخاصة ما كان ليكون لولا تضافر جهود الجميع وتقاسم المهام بين المؤسسات المعنية والتربية والتعليم.

وأكد زياد بدوان مدير النقل الخاص على ضرورة اطلاع أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة بالدور التربوي وعلى عمق الرسالة وضرورة تغليبها على الناحية المادية ، وشجع على ضرورة امتلاك المؤسسة حافلة خاصة بها.

وشارك في الاجتماع نائب مدير التربية و التعليم مهدي حسون وكل من الشرطة ممثلة بالرقيب أمل والتي أكدت على متابعة الحافلات بشكل يومي ومستمر ، ومدير دائرة النقل في طوباس روز نصار وممثل عن مديرية الصحة و الدفاع المدني .