وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برقين:وفد من وزارة الاسرى ونادي الاسير واقليم فتح يزورون خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 13:57 )
جنين- معا - زار وفد يضم وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسيره الشلبي والمقامة أمام منزلها ببلدة برقين وقد شمل الوفد وزير الاسرى عيسى قراقع واحمد ابو السكر وراغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين ونائل خليل وفؤاد الهودلي وخضر التركمان ومنتصر سمور وعلي ابو خضر .

وكان باستقبال الوفد أسرة الأسيرة الشلبي وراجح قبلاوي وفاعور صبح ومحمد ألعامودي ومحمد الشلبي وناصر خضور وجمع غفير من اهالي البلدة والفعاليات الرسمية والشعبية .

ورحب محمد العامودي بالوفد الزائر لخيمة الاعتصام في بلدة برقين واعتبر ان تلك الزيارة تسهم بشكل كبير في رفع معنويات اسرة الشلبي وخاصة بمناسبة عيد الام .

وتأتى هذه الزيارة بمناسبة عيد الام والذي بصادف اليوم وبهذه المناسبة قدم عيسى قراقع وزير الاسرى درعا تقديريا لوالدة الاسيرة الشلبي .

وفي كلمته حيا قراقع الاسيرة الشلبي بصمودها الاسطورى باضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الخامس والثلاثين على التوالي .

وخاطب قراقع والدة الشلبي بهذه المناسبة ان تبقى معنوياتها عالية كما عهدها الجميع ،وخاصة بان المتضامنين مع الاسيرة الشلبي وخاصة من حضر بهذا اليوم يرى بوالدتها الام والشقيقة والأسطورة التى انجبت امثال هناء .

بدوره وجه راغب ابو دياك التحية بهذا اليوم لكل ام فلسطينية وخاصة أمهات الشهداء والاسرى وفي مقدمتهم والدة الاسيرة الشلبي والتى ستنصر وتنال حريتها واستقلالها .

وتأمل ابو دياك أن يأتي العام القادم في ظل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وقد تحرر الاسرى جميعا .

وفي السياق ذاته زار وفد من اقليم حركة فتح في القدس خيمة الاعتصام التضامنية وقدم الوفد درعا تقديريا والحطة الفلسطينية وذلك تعبيرا عن الارتباط بالتراث الفلسطيني الكوفية الفلسطينية .

وفي كلمة الوفد حيا كل من معتصم نسيم ومنى بربر صمود الاسيرة هناء الاسطورى والتى عبر من خلاله عن الإرادة التي تتمتع بها المرأة الفلسطينية .

وأضافا في كلمتهما الى ان حضورهم لخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسيره الشلبي بهذا اليوم يبرق برسالة عز وفخار للاسيره الشلبي وعائلتها ويؤكد على ان كل الفلسطينيين اينما تواجدوا أخوة هناء وابناء والدة الاسيره هناء .

بدوره وفي كلمة القوى الوطنية والاسلامية بارك فاعور صبح كل الجهود التى تبذل من اجل الافراج عن الاسيره الشلبي .

ودعا صبح الى تكثيف المشاركة الشعبية بكافة الفعاليات والنشاطات المساندة للاسيرة الشلبي حتى نيل حريتها واستقلالها .

وقدم ناصر خضور درعا تقديريا باسم القوى الوطنية والإسلامية لوالدة الاسيره الشلبي وذلك عهدا ووفائا للاسيرة الشلبي واسرتها .

و في سياق متصل نظم في الامس في رام الله امام الصليب الاحمر اعتصاما ومسيرة حاشدة انطلقت باتجاه ضريح الشهيد ياسر عرفات تضامنا مع الاسيرة الشلبي بدعوة من نادي الاسير الفلسطينى شاك بها والدي الاسيره الشلبي حيث وضعا إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد ابو عمار والقيت العديد من الكلمات والفقرات المؤيدة للاسيره الشلبي وجموع الاسرى .

ويذكر بان الفعاليات التضامنية مع الاسيرة الشلبي مستمرة بخيمة الاعتصام لليوم الخامس والثلاثين على التوالي .