وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي في موسكو

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 14:47 )
موسكو- معا- تحت شعار ( فلسطين مهد الديانات والحضارات ) شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي انتورماركت (ITM 2012) والذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو بوفد ضم عدد من ممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني من كادر وزارة السياحة والآثار وممثلي جمعيات ومؤسسات القطاع السياحي الخاص من وكالات السياحة والسفر والفنادق وغيرها.

وقد اشار جريس قمصية رئيس الوفد الفلسطيني ان هذا المعرض يكتسب اهمية كبيرة اذ شاركت به 1300 شركة سياحية من 135 دولة من حول العالم وايضا من المقاطعات الروسية المختلفة , وزارة اكثر من 72000 زائر من المختصين في مجال السياحة ووكالات الاعلام والمهتمين حين ان المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض وللعام الرابع على التوالي تاتي استمرارية للجهود التسويقية لفلسطين في السوق السياحي الروسي والذي اصبح يحتل المركز الاول في اعداد السياح الوافدين وايضا في عدد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية اذ زار فلسطين في العام 2011 حوالي 300000 سائح روسي .

وكان الجناح الفلسطيني في المعرض قد شهد اقبالا مميزا من زوار المعرض ومن قبل وكالات السياحة العالمية والروسية والتي تهتم ببرامج السياحة والحج الى الأراضي المقدسة الأمر الذي أتاح الفرصة للمثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص للالتقاء بنظرائهم الروس لاستقطاب المزيد من وفود السياح والحجاج الى فلسطين. كما وزين الجناح بصور وملصقات للمواقع الدينية والأثرية والتراثية في فلسطين وتم خلاله توزيع عدد كبير من المواد الإعلامية الترويجية باللغة الروسية والتي أعدتها وزارة السياحة والآثار خصيصا استعدادا لهذا المعرض.

وقد شارك الدكتور فائد مصطفى سفير فلسطين لدى روسيا والسيد جريس قمصية منسق وحدة الاعلام في الوزارة في حفل الافتتاح الرسمي للمعرض بمشاركة عدد كبير من وزراء السياحة ورؤساء الوفود والضيوف الرسميين .

كما وبدعوة من الهيئة الفيدرالية الروسية للسياحة تمت المشاركة في حفل الاستقبال الرسمي اذ تم تكريم وزارة السياحة الفلسطينية من قبل الدكتور طالب الرفاعي امين عام منظمة السياحة العالمية على الترويج المميز للسياحة الفلسطينية في اسواق السياحة الروسية وعلى الجهود الكبيرة والمشاركة الناجحة في هذا المعرض.

وتجدر الاشارة الى الجهود الكبيرة التي بذلها طاقم سفارة فلسطين لدى روسيا الاتحادية وعلى راسه الدكتور فائد مصطفى سفير فلسطين والذين عملوا بتنسيق مباشر مع طاقم الوزارة لانجاح هذه المشاركة.