وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظا القدس ورام اللة يسدلان الستار عن النصب التذكاري لضحايا جبع

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 16:13 )
القدس- معا- أسدل محافظا القدس المهندس عدنان الحسيني، ورام اللة والبيرة الدكتورة ليلى غنام النصب التذكاري لشهداء حادث جبع، وذلك كمبادرة من هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية.

وحمل نعيم مرار منسق الهيئة مسؤولية ما جرى للاحتلال الاسرائيلي وحواجزة المنتشرة على الطرقات الفلسطينية والتي تقطع اوصال الارض الفلسطينية والخاضعة للرقبابة الاسرائيلية والبعيدة عن المعايير الانسانية، داعيا الى تظافر الجهود لازالة هذة الحواجز بالوسائل الشعبية السلمية.

|168765|واستذكر مرار الاسيرة هناء الشلبي والتي تخوض معركة الامعاء الخاوية وتصارع من اجل حريتها وحرية ابناء شعبها كنموذج لهذة المقاومة التي لا بد وتؤتي ثمارها آجلا أم عاجلا.

واعتبر محافظ القدس عدنان الحسيني هذة المبادرة والوقفة بالوفاء لشهداء الحادث المفجع وعموم شهداء شعبنا، موضحا ان سلطات الاحتلال لاترفض اي ترتيبات فلسطينية في هذة المنطقة الخاضعة لسيطرتها والتي كانت قد قدمت منذ زمن لتفادي حدوث حوادث مفجعة كتلك التي راح ضحيتها زهرات واشبال من اطفالنا الابرياء، مؤكدا ان ذلك لا يعني الاستسلام لارادة المحتل انما حافزا لتحدية والتصدي لة بسبل اخرى من شأنها توفير الحد الادنى من آليات تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا.

وأضاف الحسيني: "نمتلك ن المعنويات والارادة الصلبة الكفيلة بنبذ إجراءات هذا المحتل بالرغم من اننا تعودنا ان نحتسب ، ولكن نموذج هذة المعلمة المتفانية الشهيدة علا الجولاني خير مثال على إرادتنا القوية ، ومما لا شك فية ان ما قامت بة هذة الشهيدة لدليل واضح ان من يفتدي نفسة من اجل ابناء وطنة لقادر على مواصلة الدرب واجتياز العقبات وصولا الى مرادنا الرئيس وهو التحرر واقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة على البر والبحر والجو وعاصمتها قدس الاقداس .. القدس الشريف".

فيما نقلت محافظة رام اللة والبيرة الدكتورة ليلى غنام تمنيات الرئيس محمود عباس للجرحى بالشفاء العاجل وعهدة بمواصلة متابعة الموضوع الى النهاية ، وتهانية للأم الفلسطينية بذكرى الام والمرأة موضحا ان المرأة الفلسطينية كانت دوما المشعل المضيء لدرب الاحرار في حقول الالغام.

وأكدت غنام على الاستمرار في متابعة أوضاع الجرحى وعائلات الشهداء كجزء من مسؤولياتها وواجباتها وواجبات كل مسؤل فلسطيني غيور على مصالح أبناء شعبنا منوها الى ضرورة الانحناء للمعلمة البطة الشهيدة علا الجولاني واتخاذها نموذجا في التضحية والفداء.

وفي الوقت الذي شكر فية الرئيس محمود عباس على اهتمامة ومتابعتة للحاذث لحظة وقوعة ، انتقد والد الشهيد ميلاد سلامة في كلمتة باسم أهالي الشهداء التقرير الوزاري المنتقص الذي صدر في اعقاب الحادث موجها رسالة الى سائقينا الذين هم من ابناء شعبنا باستخلاص العبر من هذا الحادث المفجع ، وداعيا الى تعزيز ثقافة القانون الملتزمة وزيادة الاهتمام بالمناطق المهمشة في منطقة القدس تحديدا.

فيما دعت النائب عن القدس في المجلس التشريعي جهاد ابو زنيد الى تعزيز ثقافة المقاومة الشعبية السلمية التي لا بد وان تؤتي ثمارها يوما ما وتطرد هذ المحتل عن أرضنا ، مؤكدة انها ستواصل متابعة هذا الموضوع وعلى أعلى المستويات وصولا الى نتائج مثمرة من شأنها تحسين أوضاع أبناء عاصمتنا الخالدة القدس وعموم جماهير شعبنا الفلسطيني.

وقام المشاركون بمسيرة رمزية الى حاجز جبع الاحتلالي تعبيرا عن رفضهم لمثل هذة الحواجز التي تقسم ارضنا الفلسطينية وتشتت أبناء شعبنا .