وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفيرنا في ماليزيا يزور جامعة التكنولوجيا ويلتقي الطلبة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 17:01 )
ماليزيا- معا- زار عبد العزيز أبو غوش سفير دولة فلسطين في ماليزيا ولاية جوهور الواقعة جنوب ماليزيا على بُعد 360 كم عن العاصمة كوالالمبور، التقى خلالها سلطان الولاية ونقل له تحيات القيادة الفلسطينية ووضعه بصورة تطورات القضية الفلسطينية.

وكذلك قام السفير ابو غوش بزيارة الى جامعة التكنولوجيا الماليزية(UTM) التقى خلالها برئيس الجامعة وعدد من المسؤولين الإداريين والأكاديميين.

وبحث ابو غوش مع رئيس الجامعة مجموعة من القضايا التي تخص الطلبة الفلسطينيين وعلى رأسها تقديم تسهيلات مالية لهم، كتخفيض الرسوم الجامعية للطالب الفلسطيني ودعم طلبة البحث العلمي، إضافة إلى تقديمه طلباً بمعاملة الطالب الفلسطيني كنظيره الماليزي في الرسوم، أسوة ببعض الجامعات الماليزية الأخرى.

|168773|ومن ثم التقى بالطلبة والطالبات من أبناء الجالية الفلسطينية في الجامعة ،وقد إستمع خلال اللقاء إلى كافة إحتياجات الطلبة العامة منها والخاصة، كما وتبادل مع ابناء الجالية الإقتراحات والرؤى المستقبلة التي من شأنها أن تخدم الطلبة وتلبي احتياجاتهم.

وأكد السفير خلال اللقاء مع الطلبة على أهمية التفوق في التحصيل العلمي وأثره على دعم القضية الفلسطينية وتعزيز قدرات شعبنا للصمود في وجه الاحتلال وبناء ونهضة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وتطرق إلى الدور الأساسي والتاريخي الذي لعبه أصحاب الكفاءات العلمية الفلسطينية في بناء الكيان الفلسطيني المشرّف على الصعيدين المحلي والدولي.

كما وحث السفير الطلبة على أن يكونوا خير سفراء لبلدهم، وأن يعكسوا الصورة المشرقة لها، من خلال التزامهم بدينهم وتقاليدهم وإحترام الأنظمة والتعليمات المعمول بها في ماليزيا، وأبدى إستعداده وطاقم السفارة لتقديم أية مساعدة ممكنة للطلبة والمساهمة بكل الإمكانيات المتاحة لتذليل أية عقبات أو صعوبات قد تواجههم، كما وأكد أن أبواب السفارة الفلسطينية مفتوحة للجميع في جميع الأوقات والظروف.

وأشاد السفير ابو غوش بمستوى التحصيل الدراسي للطلبة ونشاطات الجالية الفلسطينية في الجامعة، حيث تقوم الجالية بالمشاركة بإسم فلسطين بنشاطات الجامعة المختلفة، وقد نظمت الجالية فريقاً لكرة القدم يحمل اسم فلسطين وفرقة للدبكة الشعبية. هذا وتكفل السفير بدوره بدعم جهود الطلبة ونشاطاتهم ووعد بتوفير كل ما هو ممكن لدعمهم ومن ضمنها زي تراثي لفرقة الدبكة واخر لفريق كرة القدم.

ومن جانبهم رحب ابناء الجالية الفلسطينية في الجامعة بقدوم السفير وعبروا عن سرورهم وابتهاجهم بالجو العائلي الذي ساد اللقاء وعن تقديرهم وإمتنانهم للجهود التي يبذلها السفير عبد العزيز أبو غوش وطاقم السفارة الفلسطينية في كوالالمبور لدعم ومتابعة قضايا وإحتياجات الطلبة الفلسطينيين متمنيين لهم مزيداُ من التقدم والعطاء.