وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحادين العربي والسعودي يجتمعان للتحضير لانطلاقة كأس العرب

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 12:08 )
الرياض - معا - عقد اجتماع تنسيقي ضم ممثلي الأمانة العامة في كل من الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم في إطار الاعداد والتحضير لتنظيم بطولة كأس العرب 2012 في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 22 حزيران 2012 وحتى 6 تموز2012.

وقد اطلع المجتمعون على أسماء الدول التي أعلنت رسمياً مشاركتهما في البطولة وهي : الإمارات – البحرين – السعودية (المستضيف) – السودان – العراق – الكويت – لبنان – عمان – ليبيا – مصر – المغرب – اليمن.

كما اطلع المجتمعون على الاجراءات والترتيبات التي سيتخذها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مساعيه لانجاح البطولة ، وكذلك الترتيبات التي سيتخذها الاتحاد العربي لاستكمال اجراءات إقامة البطولة في موعدها ، وهي تنظيم ورشة عمل لمدراء منتخبات الدول المشاركة واجراء القرعة يومي 6 و 7 ايار 2012 بمدينة جده ، وكذلك تأمين حجوزات الطيران اللازمة لجميع وفود الدول المشاركة في البطولة .

كما اطلع المجتمعون على مذكرة الأمانة العامة للاتحاد العربي عن اجتماعها مع مسئولي شركة وورلد سبورت غروب الممولة للبطولة ، ومقترحاتهم بعقد ورشة عمل تحضيريه للبطولة تعقد بمدينة جده خلال الاسبوع الأول من شهر نيسان القادم للاطلاع على اَخر المستجدات والترتيبات التي اتخذها كل طرف من الأطراف المعنية بالبطولة والاستماع الى مدراء المدن الرياضية التي ستقام عليها مباريات البطولة ، عن جاهزية الملاعب لمباريات البطولة .

وكذلك على شعار البطولة والتصاميم التي أعدتها الشركة لكأس البطولة والميداليات ، وتصميم الموقع الالكتروني على الانترنت ، وكذلك آلية اجراءات سحب القرعة التي أعدها الاتحاد العربي لكرة القدم لتوزيع المنتخبات على المجموعات الثلاث التي ستقام في إطارها مباريات البطولة .

وقد أكد المجتمعون ضرورة عقد ورشة العمل المقترحة ، وضرورة عقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء أعمال الورشة لتسليط الضوء على سير التحضيرات للبطولة .