وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طفل فلسطيني من الخليل خلال محاكمته: أنا لا أعترف بكم وانتم عصابة مافيا

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 22:41 )
الخليل- معا- خاطب الطفل احمد الصليبي، قاضي محكمة عوفر الاسرائيلية خلال جسلة محاكمته: انا لا اعترف بمحكمتكم، بهذه الكلمات صرخ الطفل البالغ من العمر 16 عاما في قاعة محكمة عوفر مخاطبا القاضي وهيئة المحكمة التي انعقدت للنظر في قضيته وسبعة من زملاءه الاطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة عشر عاما وجميعهم من بلدة بيت امر شمال الخليل.

وحسب ما أفاد محامو نادي الأسير الذين تواجدوا في قاعة المحكمة ان الطفل احمد صليبي وجه كلاما الى القاضي الذي طلب منه الوقوف وبدأ المدعي العام بقراءة لائحة الاتهام وقبل ان ينتهي قاطعه الطفل قائلا له بالنص الحرفي "انا لا اعترف بكم ، انا طفل وعمري 16 عاما تحاكمونني ظلما ، انتم عبارة عن عصابة مافيا ، ولا اعترف بدولتكم".

وما ان سمع القاضي هذه الكلمات حتى خرج غاضبا من قاعة المحكمة ومتوعدا ومهددا باتخاذ اقسى العقوبات بحقه.

يذكر ان الطفل الاسير احمد محمود علي صليبي من بلدة بيت امر اعتقل بتاريخ 12/3/2012 وتعرض للضرب المبرح وبشكل همجي من قبل عدة جنود الذين تفننوا في تعذيبه وبشكل وحشي.

وحسب شهادة المحامين ان أثار الضرب والركل لازالت بداية على وجهه وجسده، وطالب نادي الاسير الفلسطيني في الخليل الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان فضح الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى الأطفال ومحاكمة مرتكبيها.

ويواجه الصليبي وشبعة أطفال آخرين خطر الابعاد عن بلدتهم بيت أمر لمسافة 30 كيلو متر ولمدة ستة أشهر، بطلب من النيابة العسكرية الاسرائيلية.