وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يداهم عدة بلدات في جنين ويعتقل فتى

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 08:52 )
جنين - معا - اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية الليلة "الخميس" بلدة سيلة الظهر وقرية الفندقومية وداهمت عددا من المحلات التجارية دون اعتقالات.

وقالت مصادر محلية لـ"معا" ان القوة العسكرية داهمت ورشة صناعية في سيلة الظهر واستجوبت الموجودين عن المواطن علي ابو خضير.

واضافت المصادر ان الاحتلال داهم اربع محلات تجارية على الشارع الرئيس في قرية الفندقومية ودققت في هويات اصحاب المحلات كما دققت في هويات المارة دون اعتقالات.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابا واحتجزت عمه لساعتين حيث كانا يتواجدان عند مبنى قيد الانشاء في بلدة يعبد خلال اقتحام قوة عسكرية البلدة مساء اليوم الخميس.

وقال الشاب خالد اياد ميتاني لمراسل "معا" ان والده وابن عمه محمد مؤيد ميتاني 14 عاما كانا متوجدان في منزلهم قيد الانشاء في منطقة الملول جنوب بلدة يعبد حيث كان والده يتفقد آخر ما توصل اليه العمال في البناء وخلال ذلك قدمت قوة عسكرية مكونة من دوريتان وجنود مشاة الى المنزل وطلبوا منهما بطاقات الهوية حيث كان الوالد لا يحمل البطاقة ونجله قاصر لا يملك هوية.

واضاف بعد ذلك اقتادت القوة الوالد ونجله الى حاجز "دوتان" القريب من البلدة ليتم احتجاز الوالد لساعتين بينما اقتادوا الفتى محمد الى جهة غير معلومة.

وقالت مصادر محلية ان قوة عسكرية اقتحمت البلدة مساء اليوم وتواجدت على الاطراف الجنوبية والغربية للبلدة حيث استفز الجنود مجموعة من الشبان باطلاق صافرة الانذار من دورياتهم حيث القى الشبان الحجارة على الجنود وفروا هاربين بينما القوة العسكرية شنت حملة تفتيش في منطقة الملول بحثا عنهم.