وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محررون يعتصمون احتجاجاً على تعيينهم بالأجهزة العسكرية وإحالتهم للتقاعد

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 11:34 )
غزة-معا- اعتصم أسرى محررون في قطاع غزة على أرض الكتيبة احتجاجا على قرار تعيينهم في الأجهزة العسكرية ومن ثم إحالتهم إلى التقاعد المبكر براتب يقل عن 50% من الراتب الأساسي.

من جانبها عبرت جمعية الأسرى والمحررين حسام عن تضامنها الكامل ومساندتها لمطالب الأسرى المحررين المعتصمين، مؤكدة على ضرورة توفير سبل العيش الكريم لكافة الأسرى المحررين في إطار تكريمهم عرفانا لهم بتضحياتهم وتقديرا لهم على صمودهم وما تعرضوا له من معاناة جسيمة صاحبتهم طوال سنوات اعتقالهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد رفيق حمدونة مدير عام جمعية "حسام" بأن هضم حقوق الأسرى المحررين هو بمثابة مؤشر خطير من الممكن أن تنعكس تداعياته علي الأسرى داخل السجون بحيث يضاعف من أعبائهم النفسية ويثير لديهم حالة من القلق علي مصيرهم بعد التحرر الأمر الذي قد يضر بحالة الصمود والتماسك في أوساط الأسرى بشكل عام .

وطالب حمدونة بضرورة معالجة مواطن الخلل والفجوات الكبيرة التي تعتري قانون الأسرى والمحررين بحيث يتم بموجب هذه المعالجة إقرار شكل من أشكال الأمان الاجتماعي لكافة الأسرى المحررين في سياق معادلة تعزيز صمودهم ومكافئتهم على ما قدموه من تضحيات تستحق من الجميع التقدير والعرفان .

وناشدت الجمعية كافة جهات الاختصاص والرئيس محمود عباس بضرورة التجاوب مع مطالب الأسرى المحررين وحل مشكلاتهم بشكل عاجل وعدم تركهم فريسة لشعور الاغتراب والعزلة .

وقد أمّ وفد قيادي من حركة فتح باقليم شرق غزة خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة للتضامن مع الأسرى المحررين المعتصمين احتجاجا على تهميشهم وعدم تلبية مطالبهم.

وضم الوفد الذي ترأسه نهرو الحداد أمين سر الاقليم، كافة اعضاء لجنة الاقليم وأمناء سر المناطق وحشد كبير من كوادر وابناء وعناصر حركة فتح.

وقال نهرو الحداد "نحن مع مطالب الأسرى المحررين، الذين يجب ان تنظر لهم القيادة الفلسطينية باهتمام بالغ، وتضعهم في اعلى سلم أولوياتها.

وأضاف الحداد نحن نعرف ان الرئيس محمود عباس يحمل أعباء كبيرة ولكن ملف الاسرى المحررين يجب أن ينتهي بما يضمن لهم العدالة والعيش بكرامة تليق بحجم تضحياتهم.

وحيّا الحداد صمود الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 34 يومًا.

وعلى صعيد متصل واصلت حركة فتح باقليم شرق غزة زياراتها الميدانية للتواصل مع قاعدتها الجماهيرية في كافة المناطق التنظيمية .فقد قدم وفد من لجنة قيادة الاقليم وامناء سر المناطق والشعب والكاودر واجب العزاء لعائلة الريفي ،ولعائلة العرعير ولعائلة الخضري ولعائلة طوطح ولعائلة المغربي.

وقدم وفد قيادي آخر التهنئة بالسلامة للقيادي في الحركة صلاح حجاج"ابو صامد" بعد عودته من رحلة علاج بالخارج.

كما قدمت وفود الحركة التهنئة لعضو قيادة منطقة شهداء اجديدة كريم امريش بمناسبة تكريمه بتفوقه الدراسي من جامعة الازهر بغزة، متمنين له دوام التقدم والنجاح.