وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طلابي ياباني يزور المركز النسوي في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 11:47 )
القدس - معا - أطلع المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، وفداً طلابياً يابانياً على الأوضاع المعيشية الصعبة والظروف الإجتماعية السيئة التي يعيشها سكان مخيم شعفاط للاجئين.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمقر المركز النسوي يرافقه روان النتشة منسقة مشاريع في مؤسسة التعاون والمستشار تعليمي د.منير فاشة ولقائه النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس إدارة المركز التي وضعت الوفد في ضوء الظروف الإجتماعية والتعليمية والصحية الصعبة التي يعيشها سكان المخيم وخاصة طلبة المدارس.

ووضعت النائب أبو زنيد الوفد الطلابي على الأوضاع التعليمية والإجتماعية والصحية الصعبة في ظل الظروف المعيشية التي يشهدها المخيم، جراء سياسة التمييز العنصري التي يتبعها الإحتلال ضد المنطقة، إضافة الى بناء الجدار الفاصل وما إنعكس بشكل سلبي على الوضع العام في المخيم.

كما أطلعت أبو زنيد الوفد الزائر" على الظروف التعليمية الصعبة التي يعيشها الطلبة، والإنتهاكات الصارخة في حقوق الإنسان، وفقدان الأمن والإستقرار في المنطقة، خاصة بعد نية الإحتلال إغلاق الشريان الرئيسي للتواصل مع مدينة القدس في منطقة راس خميس، وإفتتاح المعبر الجديد الذي فصل المنطقة بشكل كامل عن المدينة المقدسة.

وفيما يتعلق بأوضاع حقوق الإنسان أكدت أبو زنيد للوفد أن الوضع الإنساني في مخيم شعفاط يزداد سوءاً يوما بعد يوم، مشددة على أن الإحتلال يواصل إنتهاكاته لأبسط حقوق الإنسان في توفير العيش الكريم وإتباعه سياسة التضييق الممنهج في المنطقة، مما يستدعي تضافر جهود المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتحرك الفوري والعاجل ورصد الإنتهاكات الصارخة في حقوق الإنسان بالمنطقة.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد يرافقه قسم العلاقات العامة بجولة ميدانية في مخيم شعفاط، شملت لقاءات مع أطفال وطلبة مدارس ومواطنين من المخيم، حيث إطلعوا عن كثب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئين في المنطقة.