وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يلتقي ممثل الإتحاد الأوروبي للتدخل لإنقاذ حياة الأسيرة الشلبي

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 17:16 )
بيت لحم -معا- إلتقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مع ممثل الإتحاد الأوروبي في الأراضي المحتلة (جون جات روتر) في مقر المجلس التشريعي في بيت لحم، حيث طالبه بالتدخل الأوروبي العاجل لإنقاذ حياة الأسيرة هناء الشلبي التي تدخل اليوم الثامن والثلاثين في إضرابها المفتوح عن الطعام وتردي وضعها الصحي بشكل خطير.

وسلم قراقع ممثل الإتحاد الأوروبي تقريرا عن الوضع الصحي للأسيرة الشلبي، والذي أعدته لجنة أطباء حقوق الإنسان ويشير الى إحتمال تعرضها لموت مفاجئ نتيجة نزيف داخلي وإنهيار تام لأعضاء جسمها الداخلية.

وطالب قراقع الإتحاد الأوروبي العمل على إلغاء سياسة الإعتقال الإداري بحق الأسرى، والضغط على حكومة اسرائيل لإلغاء هذا القانون الذي ينتهك مبادئ حقوق الإنسان وتستخدمه اسرائيل كوسيلة إنتقامية من الأسرى.

وشرح قراقع لممثل الإتحاد الأوروبي الوضع المتوتر داخل السجون والإنتهاكات الخطيرة التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى، ومنها فحوصات DNA المخالفة لكافة الأعراف القانونية والطبية، وما يتعرض له الأسرى من إجراءات قاسية وحرمان تام من كافة حقوقهم الإنسانية.

وقال ممثل الإتحاد الأوروبي روتر إن الإتحاد الأوروبي وعلى أعلى المستويات يتابع بإهتمام شديد قضية هناء الشلبي وملف الإعتقال الإداري بعد أن تحولت لقضية رأي عام، خاصة أن الإعتقالات الإدارية تتم بدون تهم ومحاكم واضحة وتستند الى تقارير سرية لأجهزة الأمن، وأنه سيتابع مع الجانب الإسرائيلي ضرورة إنقاذ حياة الشلبي، وكذلك ما تقوم به اسرائيل من فحوصات أل DNA على الأسرى في السجون وإجراءات أخرى تنتهك حقوقهم الإنسانية.