وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توضيح صادر من نادي ثقافي طولكرم

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 16:12 )
بيت لحم - معا - وصلنا التوضيح التالي من الزميل" محمد العراقي " الناطق الاعلامي لنادي ثقافي طولكرم حول ما كتبه الزميل "وليد خرمة " الناطق الاعلامي لمركز بلاطه في وصفه للمباراة الودية التي جمعت فريقيهما وفيما يلي ما جاء في توضيح الثقافي :

" توضيح صادر من نادي ثقافي طولكرم "
الأخ المحرر الرياضي لوكالة معا الاخبارية المحترم
عملا بحرية الرأي والرأي الآخر يرجى نشر ما يلي :-

تفاجئنا في نادي ثقافي طولكرم بتعليق المباراة الودية التي جمعت بين فريقنا والأشقاء في مركز بلاطة والتي اقيمت يوم أمس الخميس مساء على ملعب بلدية نابلس والمنشور على صدر الصفحة الرياضية في وكالة معا من قبل الأخ وليد خرمة الناطق الاعلامي لمركز بلاطة ونحن هنا نود ان نوضح التالي :-
- التعليق المذكور غير منصف وغير عادل اطلاقا ولم يراع كاتبه مجريات المباراة وظروفها وتفاصيلها الفنية بدقة للطرفين حيث اكتفى بكيل المديح للاعبي بلاطة مع ذكر أسماءهم وتناسى انه كان هناك طرفا ثانيا أدى من جانبه مباراة قوية .

- المباراة المذكور هي ودية تجريبية في المقام الأول حتى اننا في النادي الثقافي لم ننشر عنها خبرا في وسائل الاعلام قبلها لانها تأتي كاعداد جيد للفريقين لبطولتي الدوري والكأس ونحن نكون سعداء دائما بلقاء الاخوان في بلاطة بغض النظر عن النتيجة التي هي اخر ما نتطلع اليه في المباريات الودية.

- اغفل كاتب التعليق عن عمد ذكر هجمات وفرص فريق ثقافي طولكرم طوال المباراة حتى انه أتى على ذكر هدف الثقافي بالصدفة ولم يشر في تعليقه لأسماء ايا من لاعبي الثقافي وهذا شيء غريب في عالم التعليق على المباريات فالمفروض أن يأخذ كل طرف حقه من خلال سير الأداء والفرص الضائعة والسيطرة والأهداف والمجهود المبذول بدنيا وفنيا سواء كان جماعيا ام فرديا .

- اغفل كاتب التعليق المذكور بغرابة ذكر أن لاعب وسط الثقافي احمد أسدي تلقى بطاقة حمراء بعد نصف ساعة من المباراة وأكمل بعدها الثقافي بقية المباراة بعشرة لاعبين وهذا كان له تأثير واضح على سير الأداء في الشوط الثاني الذي مالت فيه الكفة لبلاطة وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف.

- لم يشر كاتب التعليق ايضا ان لاعب الثقافي محمد ابو كشك خرج مصابا بين شوطي المباراة ولم يكمل الشوط الثاني بسبب اصابة المت به منذ بداية الشوط الاول لكنه تحامل على نفسه واكمل بقية الشوط الاول مما كان له الاثر الواضح سلبيا على خط وسط الثقافي .

- كما اغفل الاخ وليد خرمة ذكر ان مدافع الثقافي فادي بدارنة خرج باصابة قوية في منتصف الشوط الثاني ولم يكمل المباراة مما كان له الاثر على خط دفاع الثقافي في ظل نشاط بلاطة الهجومي في الشوط الثاني .

- لم يشر كاتب التعليق لغياب مجموعة من لاعبي الثقافي عن المباراة لأسباب مختلفة منها الاصابة وغيرها وهم : فهد فاخوري ، عبد الله الطبال ، حسن برهوش ، احمد الصوصة وحسيب العلي .

- لم يعط كاتب التعليق الثقافي حقه في الأداء خاصة في الشوط الاول الذي ظهر فيه العنابي بشكل متميز من خلال بناء الهجمات وخلق الفرص الخطرة عن طريق معاذ مصطفى وليث خروب وفادي حساسنة كما كانت هناك ايضا فرصا خطرة للعنابي في الشوط الثاني رغم افضلية بلاطة .

- في النهاية تبقى العلاقة قوية ومتينة بين نادي ثقافي طولكرم وشقيقه مركز بلاطة الذي استحق الفوز في الشوط الثاني من خلال اداء قوي ومميز وخصوصا من جانب اللاعب الموهوب عبد الحميد ابو حبيب .

وكما ذكرنا تبقى هذه مباراة ودية لا تؤثر في شيء وهي للاستعداد للاستحقاقات المقبلة لكن اردنا توضيح بعض النقاط الفنية الهامة التي اغفلها كاتب التعليق الاخ وليد من باب اعطاء كل ذي حق حقه .

والله من وراء القصد
اخوكم : محمد عراقي
الناطق الاعلامي لنادي ثقافي طولكرم