وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البجة يتوج بكأس أسرع متسابق فلسطيني والسادس على المجموع العام

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 16:14 )
عمان - معا - تقرير محمد أبو عرام - أسدل الستار مساء أمس عن فعاليات الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، والتي أقيمت في حلبة مادبا تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات والتي نظمتها الأردنية لرياضة السيارات بالتعاون مع شركة سمارت برفورمنس.

السباق بدء في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا بعد أن استمع الجميع للنشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني بعدها مباشرة أعطى كل من مجدي النشاشيبي رئيس لجنة الحكام وخالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية إشارة الانطلاق وكانت البداية قوية بين المتسابقين في ظل مشاركة 57 متسابق ومتسابقة بينهم 10متسابقين من فلسطين.

المشاركة الفلسطينية كانت فاعلة وكانت ندا قويا للفريق الأردني حيث تمكن البطل إبراهيم البجة على متن سيارة من نوع BMW من الدخول في جولة التوب تين لينال المركز الأول على فئته والمركز السادس على المجموع العام ، بينما حصل المتسابق عبد الإله ناصيف على كاس أسرع متسابق على فئة الدفع الأمامي فيما حصلت المتسابقة نور داود على كاس المركز الأول على الفئة الثالثة .

وحصل المتسابق الأردني رامي كغدو على متن سيارة من نوع سوبارو أمبريزا اس تي أي من الحصول على المركز الأول وبلال الكردي على المركز الثاني وزيد دهشان على المركز الثالث .

وقد توج الأبطال بحضور المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات بحضور خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية .

وضم الوفد الفلسطيني خالد قدوره رئيس الاتحاد والأعضاء يوسف النتشة وغسان صافي واشرف مرار واللجنة المنبثقة عن وزارة النقل والمواصلات برئاسة المهندس ناصر أبو شربك مدير عام الشؤون الفنية والمهندس احمد عمارنه مدير دائرة الأوامر الفنية ونائب مدير عام الترخيص وائل موسى والمستشار القانوني للوزارة عصام البرغوثي ومترجم الوزارة عمار السفاريني.

حيث صرح أبو شربك بان مشاركة وفد وزارة النقل والمواصلات تعتبر ناجحة بكل امتياز خاصة بعد مشاركتنا في الفحص الفني الخاص بسيارات السباق مما أغنى خبرة اللجنة بمعلومات إضافية قيمة سيتم تطبيقها على ارض الواقع خلال مجريات السباق المقبل في الخامس والعشرين من أيار المقبل في مدينة أريحا.

وأكد أبو شربك بأن معالي الأخ سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات أصدر تعليماته وتوجيهاته بتشكيل لجنة خاصة لصياغة نظام ترخيص المركبات الخاصة برياضة السيارات والتي تندرج ضمن التحضيرات الخاصة بتطوير رياضة السيارات في فلسطين خلال العام المقبل وعمل التحضيرات اللازمة.

وتم إيفادنا للأردن الشقيق من اجل الاستفادة من الخبرة الأردنية في هذا المجال من أجل الاطلاع على الأنظمة والقوانين الخاصة بسيارات السباق وبحث وسائل السلامة والأمان الخاصة بالحلبات ومضامير السباق والتي يجب أن تتوفر بالسيارة والمتسابق أيضا
وقد شكر خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات معالي الدكتور سعدي الكرنز لوقفته الجدية مع اتحاد رياضة السيارات في سبيل رفع شأن هذه اللعبة وتسهيل الإجراءات وتوفير المتطلبات.

كما شكر قدوره سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين لرياضة السيارات والمهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل وكافة العاملين والإداريين في الأردنية لرياضة السيارات لموقفهم المشرف مع الرياضة الفلسطينية وتوفير كل سبل الدعم للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وتوجيهاتهم للجهات المعنية بتسهيل دخول ومشاركة الفريق الفلسطيني بسياراتهم الخاصة.

وأكد قدوره بأن اتحاد رياضة السيارات في فلسطين أخذ على عاتقة وضمن مسؤولياته الوطنية عهد الاستمرار في مواصلة النشاط من اجل رفع شأن هذه اللعبة والتي بدورها أصبحت رقما مهما في الرياضة الفلسطينية.

من جهته رحب المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل بالوفد الفلسطيني المشارك في بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات وأكد بأن العلاقة ما بين الأردنية لرياضة السيارات وما بين الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات لهي علاقة توأمة بنيت على أساس المحبة والأخوة والتعاون والشراكة.
وشدد البشير على أن الأردنية لرياضة السيارات ستبقى مفتوحة للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وخبرتنا هي تحت تصرف الأشقاء الفلسطينيين.