وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برلمان طلابي يزور بلدية النصيرات

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 15:42 )
غزة-معا- استقبلت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة وفدا من مدرسة ذكور النصيرات الإبتدائية "أ" متمثلا في البرلمان الطلابي والأستاذ "علي العفش" مدرس حقوق الإنسان في المدرسة.

وكان في استقبال الوفد كلا من المستشار الإداري والمالي لرئيس البلدية الأستاذ "طلال الهور" ومدير دائرة الصحة والبيئة م. "إبراهيم أبو سلطان" وقسم العلاقات العامة والإعلام.

ورحب "الهور" بالوفد الزائر، وقدَّم نبذة مختصرة للبرلمان الطلابي عن نشأة البلدية منذ البداية إلى أن وصلت إلى وضعها الحالي، مؤكدا على أن بلدية النصيرات تجاوزت الكثير من الصعاب والمعيقات في عملها وتنفيذها للمشاريع الخدماتية.

وأوضح بأن المشاريع بحاجة إلى دعم مادي لمواصلة العمل فيها وتقديمها للمجتمع المحلي، لافتا إلى أن البلدية تحاول إقامة العديد من المشاريع بحسب ما يأتيها من أموال للبدء بعملية التنفيذ.

من جانبه أكد مدير دائرة الصحة والبيئة م. إبراهيم أبو سلطان، على أن البلدية تقدم العديد من الخدمات للمواطنين بالتعاون مع المجتمع المحلي، موضحا أن للبلدية دور صحي يتمثل في النظافة وإزالة المكرهة الصحية من أمام البيوت والحاويات ليتم ترحيلها لمكبات النفايات البعيدة.

ولفت إلى وجود قسم الصحة والنظافة الذي يتابع المحلات التجارية والبضائع الفاسدة، والتي يتم مصادرتها والتخلص منها، بالإضافة إلى مكافحة القوارض والحشرات الضارة والباعوض.

وشدد على أن البلدية تتحمل وتقوم بمسئوليتها في إيصال المياه للمواطنين، من خلال الآبار التي تم حفر، وتوفير السولار لضخ المياه للمواطنين، مشيرا إلى معاناة البلدية الحالية من مشكلة المحروقات التي يتم من خلالها تشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي وآليات ترحيل النفايات، متوقعا حدوث أزمة إذا ما استمرت مشكلة عدم توفر المحروقات.

وحثَّ "أبو سلطان" البرلمان الطلابي على ضرورة توعية زملائهم وأولياء أمورهم ودعوتهم لدفع الفاتورة الشهرية، لتقوم البلدية بتغطية الالتزامات الدائمة واليومية عليها.

وفي ختام الزيارة قام البرلمان الطلابي بجولة استطلاعية في البلدية شملت مكاتب المدراء ورؤساء الأقسام والجباية، معبرين عن سعادتهم بالزيارة وحسن الاستقبال.