وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة المناهضة للتطبيع تستنكر اعتداء جمهور "بيتار القدس" على العرب

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 17:00 )
القدس - معا - أدان المكتب الاعلامي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي قيام "زعران" من مشجعي نادي بيتار القدس، والذي يلعب ضمن الدرجة العليا بالدوري الإسرائيلي لكرة القدم، بالاعتداء بضرب عدد من العمال العرب العاملين في المجمع التجاري في المالحة ، وذلك على هامش لقاء الفريق أمام نادي بني يهودا، حيث كان الفريقان الآسرائيليان يخوضان مباراة في استاد تيدي بالمالحة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن مشجعي النادي الاسرائيلي قاموا بالاعتداء على العمال العرب بوحشية، وألقوهم في محلات المجمع المختلفة، وعلى الواجهات الزجاجية، ونقل شهود عيان أن نحو عشرين مشجعاً عنصرياً اعتدوا بوحشية كبيرة على عامل عربي في المكان، وضربوه ضربات قاتلة، وعندما حاول شقيقه مساعدته تلقى هو الآخر سيلاً من الضربات.

وأخذ المشجعون يصرخون بشعارات "الموت للعرب"، و"محمد ميت"، ثم أخذوا يرددون أغان عنصرية، وقد قام بعضهم بالبصق على مجموعة من النساء العربيات المتواجدات في المكان، حتى استطاعت قوات من الشرطة والوحدات الخاصة السيطرة على المكان، ومع ذلك لم تعتقل أحداً من هؤلاء المعتدين، أو حتى توقفهم للتحقيق بحجة أن الضحايا لم يقدموا شكاوى رسمية.

يذكر أن فريق "بيتار القدس" أكثر الفرق عنصرية في توجهه وتعامله مع العرب، حيث سبق وأن تعرض اللاعبين والمشجعين العرب في مباريات ضد هذا الفريق لاعتداءات عنصرية وحشية مصحوبة بشتائم عنصرية.