وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقائه نظيره الليبي- المالكي يبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 18:13 )
بيت لحم- معا- إلتقى وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي مع نظيره عاشور بن خيال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بليبيا، حيث بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتم البحث في مواضيع ذات الإهتمام المشترك في أجواء إيجابية وأخوية, وقام المالكي بتهنئة الليبين بنجاح ثورتهم وتمنى لهم المزيد من الإزدهار والتطور.

وخلال شرحه للأوضاع في فلسطين تطرق المالكي إلى أخر المستجدات السياسية والإستيطان وتوقف العملية السياسية وضرورة الدعم السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني في هذه المرحلة.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية ومساهمة فلسطين في إعادة إعمار ليبيا الجديدة, وكذلك أوضاع الجالية الفلسطينية في ليبيا, وإتفق الطرفان على متابعة بذل الجهود لتطوير العلاقات الثنائية.

ومن الجدير ذكره أن وزير الخارجية الليبي وبناءً على طلب زميله الدكتور المالكي فد أعطى موافقة الحكومة الليبية على قبول ترشيح الدكتور المتوكل طه سفيراً لدولة فلسطين لدى الدولة الليبية, كما وافقة الحكومة الليبية على إستثناء الجواز السفر الدبلوماسي الفلسطيني من الحاجة للحصول على فيزا لدخول الأراضي الليبية تقديراً للدور القلسطيني المميز في دعم ثورة 17 فبراير الليبية.

ويذكر أن الوزير المالكي كان قد وصل مساء الأمس الى العاصمة الليبية طرابلس حيث كان في إستقباله في مطار طرابلس العالمي وكيل وزارة الخارجية الليبية بالإضافة الى رئيس الدائرة العربية في الخارجية الليبية وطاقم سفارة دولة فلسطين في ليبيا .

وإلتقى الوزير المالكي مع مجلس السفراء العرب المعتمدين في ليبيا حيث وضعهم في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتطوراتها في كافة الصعد.

ويواصل الوزير المالكي لقاءاته مع المسؤولين الليبين, حيث سيلتقى مع المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الإنتقالي الليبي, بالإضافة الى نائب رئيس مجلس الوزراء ومسؤولين أخرين.

وحضر اللقاء السفير أمين أبو حصيرة معاون الوزير للشؤون العربية وقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين بليبيا المستشار عدنان شعبان.