وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي بالمستشفى الأهلي ينظم احتفال خطابي بمناسبة يوم الأرض

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 24/03/2012 الساعة: 20:34 )
الخليل- معا- نظم المكتب الحركي في المستشفى الأهلي - حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح احتفالا خطابيا وذلك إحياء للذكرى 36 ليوم الأرض الفلسطيني واحتفالا بفوز حركة فتح في انتخابات نقابة العاملين في المستشفى الأهلي.

جاء ذلك بحضور كفاح العويوي أمين سر إقليم وسط الخليل وأعضاء الإقليم غسان عمرو وفاطمة المحتسب والمهندس أسامة القواسمة الناطق باسم حركة فتح وعبد الكريم الزغير رئيس جمعية أصدقاء المريض وأعضاء الهيئة الإدارية وأمناء سر المكاتب الحركية في إقليم وسط الخليل.

وافتتح الحفل د.يوسف التكروري رئيس نقابة العاملين في المستشفى الاهلي حيث رحب بالضيوف الكرام وأكد قائلا أن رسالتنا في يوم الأرض هي الوحدة الوطنية فهي عامل أساسي من اجل تحرير الأرض والوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة.

وبين وائل عمرو أمين سر المكتب الحركي في المستشفى الاهلي في كلمة إن حركة فتح هذه الحركة العملاقة العصية على الكسر و التي لم تعرف ثقافة الهزيمة استطاعت تعزيز سلطتها الشعبية و النجاة من المؤامرات السياسية التي لا زالت تحاك لشعبنا العظيم.

وأوضح عمرو انه من اجل فلسطين و الشهداء و الأسرى يجب علينا أن نكون في مستوى التضحيات و لذلك يجب علينا تكريس الذات لخدمة فلسطين و الحركة و أكد أن إسرائيل هي المستفيد الأول و الوحيد من الانقسام الذي يجب أن ينتهي في أسرع وقت.

من جانبه أكد كفاح العويوي أمين سر إقليم وسط الخليل على ضرورة العمل من اجل الحفاظ على هذه الأرض الفلسطينية عن طريق تفعيل المقاومة الشعبية من جهة ووصولا إلى أروقة الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية 194، و قدم شكره لأعضاء الكادر الفتحاوي للمكتب الحركي في المستشفى الاهلي بقوله انتم عظماء في انتمائكم و التزامكم و صدقكم وكم هو رائع أن نكون بينكم اليوم في هذا الحفل الذي يملؤه الحب و المودة والانسجام.

ودعا المهندس أسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح في كلمته إلى الإسراع في إنهاء ملف الانقسام و ذلك عبر الإعلان عن حكومة الوحدة الوطنية التي تم الاتفاق عليها مع قيادة حركة حماس بالدوحة و ذلك من اجل طي هذه الصفحة السوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وقدم عبد الحكيم المحتسب عريف الاحتفال نبذة عن تاريخ العمل النقابي وأهميته في تحقيق مبدأ العدالة والمساواة مشيدا بالدور الذي تلعبه نقابة العاملين في المستشفى الاهلي من اجل إنصاف العاملين والدفاع عن حقوقهم وشكر جميع الذين ساهموا في إنجاح هذا الحفل المميز و خص بالذكر غسان عمرو و الذي يعتبر من مؤسسي نقابة العاملين في المستشفى الأهلي.