وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في اعمال الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط

نشر بتاريخ: 24/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 07:23 )
فلسطين تشارك في اعمال الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط
القدس- معا- شارك الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني تيسير قبعة في اعمال الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط التي تعقد دورتها الثامنة في الرباط اليوم السبت وغدا الاحد.

وضم الوفد في عضويته اعضاء المجلس: زهير الخطيب، غازي السعدي، زهير صندوقة،ابراهيم ابو عياش، وسفير فلسطين في المغرب د.احمد صبح ومستشار الوفد عمر حمايل،

وشارك الوفد في اعمال لجان الجمعية الخمس التي التأمت اليوم السبت في مقر مجلس النواب المغربي، وأقرت اللجنة السياسية مجموعة من القرارات والتوصيات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية حيث أكدت اللجنة على اهمية سرعة التوصل الى حل عادل وجذري للقضية الفلسطينية كشرط اساسي لسلام دائم في المنطقة.

وطالبت اللجنة السياسية في قرارها الذي ستعرضه يوم الاحد على اجتماع الجمعية العامة للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط، اسرائيل بالاعتراف والقبول الرسمي بمبادرة السلام العربية وإزالة كافة العقبات امام استعادة المفاوضات المباشرة التي ترتكز على القرارات العادلة للامم المتحدة والتي تعمل من اجل اقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة.

وطالبت اللجنة السياسية في قراراها ايضا اسرائيل بالوقف الفوري ودون شروط مسبقة للاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبرت الجمعية ان الاستيطان يجعل تحقيق هدف اقامة الدولة الفلسطينية في خطر محدق وهو يتعارض مع القانون الدولي.

كما قررت لجنة شؤون المرأة في الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط التي عقدت اجتماعها اليوم السبت اطلاق رسالة تضامن مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض اضرابها عن الطعام منذ اكثر من 39 يوما، وذلك بعد ان طرح الوفد الفلسطيني قضية الأسيرة هناء خلال اجتماع هذه اللجنة.

كما التقى الوفد الفلسطيني ممثلا برئيسه تيسير قبعة وعضو الوفد زهير صندوقة اليوم بكريك غلاب رئيس مجلس النواب المغربي، حيث شكر الوفد المغرب على وقوفه الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد رئيس الوفد على اهمية الدعم المتواصل الذي تقدمه المغرب ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمته القدس.

بدوره، اكد غلاب انه لا توجد قضية سياسية اهم من القضية الفلسطينية، وان الشعب المغربي بكافة فئاته وانتماءاته ونقاباته واحزابه ومجتمعه المدني يقف الى جانب الشعب الفلسطيني مدينا بشدة كافة الانتهاكات الإسرائيلية ضده، مشيرا الى انه ستنطلق يوم الاحد القادم في المغرب مسيرات دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني.