وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تناشد المجتمع الدولي إنهاء معاناة أمهات الأسرى

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 03:00 )
غزة- معا- ناشدت منظمة أنصار الأسرى المجتمع الدولي إنهاء معاناة أمهات الأسرى الذين يعانون كثيرا من جراء اعتقال ابنائهم في السجون الاسرائيلية وتزداد معاناتهم لحرمانهم منذ أكثر من خمس سنوات من زيارتهم ورؤيتهم.

واعتبرت إحياء العالم ليوم الأم في ظل حرمان أمهات الأسرى من زيارة ابنائهم هي وصمة على جبين من يدعون حماة حقوق الإنسان في العالم والمدافعين عن القوانين الدولية التي كفلت زيارة الأهل للأسرى.

وأكدت أنصار الأسرى على لسان رئيسها جمال فروانة في تصريح امس السبت على ضرورة العمل لإنهاء معاناة أمهات الأسرى وخاصة الكثير من أمهات الأسرى فارقهن الحياة قبل ان يتمكن من رؤية أبنائهم والكثير منهم يعانون من ظروف صحية صعبة وطالب المؤسسات الدولية وفي المقدمة الصليب الاحمر الضغط على حكومة الاحتلال للسماح لذوي الأسرى بزيارة أبنائهم.

وتقدم فروانة بالتحية للأسيرات المحررات وأمهات الأسرى على صبرهم وتضحياتهم وأشاد بصمود الأسيرة هناء شلبي التي تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم 37 على التوالي والتي تمنت أن تكون بجانب أمها في يوم الأم كما كل الفتيات ودعا الى مناصرتها في معركتها حتى الحرية والنصر على السجان الاسرائيلي.