وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحيدي: الأسرى يصرخون لا تتركونا وحدنا في معركة العدالة والحرية

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 06:56 )
غزة- معا- أكد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين على ضرورة قيام الكل الفلسطيني بإسنادهم في برنامجهم النضالي المرحلي والتكتيكي لمواجهة كافة السياسات العنصرية الإسرائيلية في الحرمان من الزيارة والإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري وفي العزل والعزل الإنفرادي وفي الإهمال الطبي والحرمان من العلاج والكانتينة ومن الإكمال الجامعي والتفتيش والتفتيش العاري واقتحام الغرف والإعتداء على الأسرى وإجبارهم على فحص الحمض النووي بالقوة إلى جانب الغرامات الباهظة وسحب الأجهزة الكهربائية ومنع الأسرى من التواصل مع العالم الخارجي.

وطالب الأسرى في رسالة تسلمها نشأت الوحيدي منسق الحركة الشعبية لنصرة الحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بهبة جماهيرية ومؤسساتية وحقوقية وإعلامية لإسنادهم في معركتهم الطويلة مع السجان من أجل إحقاق الحرية والكرامة.

وقال الأسرى في رسالتهم بأن ساعة الصفر قد اقتربت حيث تنتهي المرحلة الثالثة من البرنامج النضالي يوم السبت 31 آذار 2012 وسينضم في الأيام القليلة القادمة عدد كبير من الأسرى في الخطوات التصعيدية النضالية وفي إضراب مفتوح عن الطعام وموحد.

وثمن نشأت الوحيدي منسق الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية كافة الجهود الفلسطينية التي تبذل في التضامن مع الأسرى مشيرا إلى أنها لا ترقى لمستوى الحدث وصمود وتضحيا الحركة الوطنية الأسيرة.

ودعا إلى سن أفكار إبداعية جديدة لمواجهة المدرسة الإعلامية الإسرائيلية العنصرية التي تعمل لإجهاض وكسر الإرادة الفلسطينية في السجون حيث تزداد معاناة الأسرى يوما بعد يوم خاصة في ظل عدم احترام إسرائيل للقانون الدولي وحقوق الإنسان وتعاملها مع الأسرى وكأنهم حقول تجارب وكحيوانات بشرية.

ودعا الوحيدي القيادة المصرية إلى عدم إتمام صفقة تبادل الجاسوس الإسرائيلي دون أخذ التزامات مكتوبة وملزمة للإحتلال الإسرائيلي بتحسين ظروف اعتقال الأسرى والإفراج عن الأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى الإداريين والمرضى والأسيرات وعن الأسرى الذين انتهت مدة محكومياتهم وما زالوا في الأسر.