وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تكرم كتلة تحرير المرأة في صور

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 08:45 )
بيروت -معا- احتفاء بالمناسبات التي نحتفل بها شهر آذار، يوم المرأة وعيد الأم وذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض، كرمت جبهة التحرير الفلسطينية في لبنانا كتلة تحرير المرأة وعدد كبير من الامهات ، على شرف الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد امينها العام ابو العباس وذلك في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي صور.

وقدم عريفة الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لروح الشهيد ابو العباس وشهداء لبنان وفلسطين والامة العربية.

وفي كلمة لمسؤولة كتلة تحرير المرأة "ام اسامة " أكدت على أنه لا يمكن تحقيق كرامة وحرية المرأة إلا من خلال المشاركة الفعالة في كافة المجالات السياسية والنضالية ، فالمرأة هي الشريك الأساس والفاعل في بناء المجتمعات، وهي صانعة الرجال وملهمة الأجيال.

وأشارت أن المرأة الفلسطينية مازالت تدافع عن هويتها التي تعتبر من إنجازات الشعب الفلسطيني في نضاله الطويل ضد محاولات إلغائه، حيث كسرت المرأة الفلسطينية التقليد والعادات البالية من خلال اشتراكها الفاعل في النضال بكافة اشكااله فكانت الشهيدة والاسيرة والسياسية والمناضلة وربة المنزل والعاملة ، كما تعزز دورها في المقاومة الشعبية والانتفاضات المجيدة ، لتمنح الأمل بأن فلسطين القادمة هي فلسطين الحرية والعدالة والقيم الإنسانية.

وأشارت ام اسامة إلى النضالات العديدة التي خاضتها المرأة، على المستويين العربي والفلسطيني، من أجل قضايا أمتها، حيث كانت المرأة على الدوام شريكاً أساسياً في إنجاز مراحل التحرر الوطني في معظم بلدان العالم العربي، كما لاتزال في هذا الوقت بالغ الحساسية من تاريخ أمتنا العربية، تلعب دوراً فاعلاً في النضال إلى جانب الرجل في بناء المجتمعات المدنية القائمة على الدستور العصري وقوانين العدالة الاجتماعية.

ومن جهته حيا مسؤول العلاقات السياسية لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة باسم الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف وقيادتها الام والمرأة الفلسطينية والعربية ، مؤكدا أن هذه المناسبة التي تأتي في شهر العطاء والنضال شهر اذار تشكل حافزاً لكل من يناضل من أجل أن تنال المرأة حقوقها، كما لا بد من المواءمة بين القول والممارسة، فهنالك الكثير ممن يتحدثون عن حرية المرأة وعن الديمقراطية وهم أبعد ما يكونون عن ممارسة ذلك.

واضاف الجمعة ان الشهيد القائد ابو العباس وقف الى جانب المرأة في تولي المسؤوليات القيادية ،فقد كان طليعياً بشكل ملفت وله وجهة نظر في المسألة تنم عن انحياز كامل لمصلحة منح المرأة كامل الفرص ، وهذا ما تجلى من خلال مظاهر الاحترام الكبير الذي كان يكنه الامين العام ابو العباس للمرأة ودورها وقناعته بمشاركتها الكاملة لجانب الرجل، واكد ذلك من خلال حضوره هذه الأنشطة وفي مقدمها يوم المرأة العالمي الذي كان يوماً للتواصل بينه وبين منظمة المرأة التابعة للجبهة وتفقده الروضات والمكاتب النسوية وكل المؤسسات التي تعنى بشؤون المرأة، وإن أهمية دوراميننا العام الشهيد ابو العباس فيما يخص النساء وحقوقهن لم تكن تتعلق فقط بتقديم النموذج طروحاته الفكرية وتوجيهاته بهذا الخصوص، كما للتعليمات الصارمة والنصوص المحددة في هذا المجال.

وقال الحمعة ان القضية الفلسطينية تنتظر امتداداً حقيقياً من الشارع العربي ليتكامل مع الفعل الفلسطيني ضد المشروع الاسرائيلي الذي يستهدف الشجر والحجر والبشر، حيث يقدم الشعب العربي الفلسطيني النموذج النضالي الملهم لشعوب الأرض، كما أن هزيمة الاحتلالعلى أرض فلسطين تعني تحقيق تحول جري فيما يتعلق بالعدالة على مستوى العالم.

واضاف الجمعة أن الوطن العربي يشهد زلزالاً له ارتداداته التي علينا أن نقرأ طبيعتها، حيث تحاول القوى المعادية أن تقطع الطريق على الحركة الشعبية الرائدة في الوطن العربي، للحيلولة دون بناء الدول الحرة المتحررة من التبعية الاقتصادية والسياسية.

وأكد أن هدف القوى التقدمية في نضالها الذي يشهده الوطن العربي يتمثل في توجيه البوصلة نحو فلسطين والتصدي للهجمة الاستعمارية التي تريد تحويل البوصلة في اتجاه اخر من خلال ما يرسم للمنطقة.

واشاد الجمعة بالدور النضالي للام والمرأة الفلسطينية القابعة خلف قضبان الاحتلال ، وخاصة ان ما تجلى بدور الأسيرة الصامدة هناء الشلبي، هذه المناضلة التي بعثت في نفس كل فلسطيني وفلسطينية شعورا بالكرامة والتحدي والاصرار على الحرية من الاحتلال.

وتوجه الجمعة بالتحية لكل الاسرى في سجون الاحتلال وفي طليعتهم الاسير القائد محمد التاج عميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية. وقامت كتلة تحرير المرأة بتوزيع هدية رمزية للامهات فيما كرم الجمعة كتلة تحرير المرأة بهدايا رمزية باسم قيادة الجبهة.