وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يرعى مؤتمر نقابة البصريات الثالث في رام الله

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 10:15 )
رام الله - معا- عقدت نقابة البصريات مؤتمرها الثالث في قاعة الإجتماعات الرئيسية في مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، وذلك برعاية وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي.

وأكد وزير الصحة على أهمية عقد المؤتمرات المهنية والعلمية لما في ذلك من فائدة لرفع كفاءة المهنيين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني، مشيرا الى أن إنعقاد هذا المؤتمر يعبر عن عزم النقابة وإصرارها على مواصلة الجهد البنّاء من أجل رفعة وتطور مهنة البصريات في فلسطين، وتنظيم هذه المهنة وفق أسس علمية، وضمان تقديم خدمات صحية أفضل للمواطن الفلسطيني.

وبين ابو مغلي أن هذه المحاضرات العلمية وكذلك معرض المنتجات المتعلقة بالبصريات والمشاركة الواسعة والمتنوعة تعتبر ضمانة لنجاح هذا المؤتمر والخروج بتوصيات ترقى بالمهنة وتضمن جودة الخدمات المقدمة، وتعزز رعاية النقابة لمصالح العاملين في مهنة البصريات.

وشدد وزير الصحة ابو مغلي أن بناء مؤسسات الدولة وفق أسس من الديمقراطية والحداثة والمشاركة الجماهيرية الأوسع تقتضي حوارا أوسع بين الحكومة والنقابات المهنية والفنية والعالمية، بما يحقق فهم أفضل لطبيعة العلاقة المطلوبة والشراكة المرغوبة والشكل الذي يرقى بالعمل من أجل خدمة أصحاب المهن المختلفة، وضمان حقوقهم في إطار العمل المؤسسي.

وأشار ابو مغلي الى أن الدولة الفلسطينية المستقلة تحتاج مستوى أرقى من الأداء ، وشراكة أقوى وتتطلب شفافية وإحساس بالمسؤولية أكبر تجاه الشعب وقضاياه الوطنية وحاجاته. وأعرب الوزير عن إستعداد وزارة الصحة بتقديم ما يلزم للنقابيين لتحقيق أهدافهم.

وشارك في حفل إفتتاح المؤتمر كل من مدير وحدة الإجازة والترخيص في وزارة الصحة الدكتور كمال الوزني، والمدير الإداري للرعاية الصحية الأولية سلطان وجيه، ومديرة التمريض في الرعاية الصحية الأولية إلهام عرمان، كما شارك في إفتتاح المؤتمر رئيس جمعية أطباء العيون ورئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية الدكتور حسين الشيوخي.