وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاط ترفيهي في مخيم شعفاط بعنوان " بدنا نعيش بدون عنف"

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 13:41 )
القدس-معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأولى نشاط ترفيهي للطلبة بعنوان "بدنا نعيش بدون عنف" بمشاركة مجموعة من طلبة المدرسة.

ويأتي هذا النشاط ضمن التعاون المشترك بين المركز والمدرسة في المخيم، وذلك في إطار أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال حقوق الإنسان بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC)، وبحضور مرشد المدرسة الأستاذ رامي جبيل.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز أن الهدف من تنظيم هذا النشاط التخفيف من حدة التوتر والضغوطات النفسية والإجتماعية التي يعاني منها الأطفال في المخيم، إضافة الى تحويل الطاقات السلبية الداخلية الى طاقات إيجابية، إضافة الى تعريف المشاركين على أشكال العنف المنتشرة في المدارس.

وقال رامي جبيل مرشد المدرسة أن هذا النشاط يأتي في إطار التعاون المثمر والجيد مع المركز النسوي ضمن المشروع الذي يتم تنفيذه والذي يهدف لخلق جيل واعي وقادر على تحمل المسؤولية والمشاركة القوية والفاعلة في الأنشطة المجتمعية، وممارسته حقوقه وحريته في التعبير.

وتخلل النشاط، سلسلة من الفعاليات الرياضية والتفريغية من خلال كتابة شعارات ترفض ظاهرة العنف، من بينها (لا للعنف، ونحو جيل واعي) و( بدنا نعيش بدون عنف)، فيما لاقى النشاط مشاركة فاعلة من قبل الطلبة الذين أعربوا عن سعادتهم بتنظيم هذا النشاط.