وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف تعلن عن إقامة مسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن وتلاوته

نشر بتاريخ: 25/03/2012 ( آخر تحديث: 25/03/2012 الساعة: 13:55 )
رام الله-معا- اعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن اقامة مسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس والمنوي اقامتها من 10- 17 رمضان 1433 هـ بمشاركة متسابقين من جميع الدول العربية والاسلامية .

وبيَّن الهباش ان تنظيم هذه المسابقة الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته، ياتي انسجاما مع رسالة وزارة الأوقاف في العناية بكتاب الله، ودعوة الشباب المسلم لاحكام صلته بالقران الكريم، بهدف اعداد جيل قرآني مؤمن .

واضاف الهباش ان هذه المسابقة تاتي تجسيداً، وتوثيقاً للتعاون الاسلامي بين الدول العربية، والاسلامية، وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظ القران الكريم، وانشاء جيل قرآني، وربط المسلمين بقضيتهم الاولى وهي قضية القدس والمسجد الاقصى المبارك .

واشار الهباش الى ان الوزارة شكلت لجنة مختصة، لمتابعة المسابقة، والاعداد لها، من كافة النواحي، بالإضافة الي تشكيل لجان تحكيم من داخل فلسطين، وخارجها، للاشراف على المسابقة؛ من العلماء وذوي الاختصاص في مجال العلوم القرآنية والقراءات .

وذكر الهباش ان المسابقة تنقسم الى ثلاثة مستويات: الاول حفظ القران الكريم كاملا وتجويده، والثاني حفظ عشرين جزءا وتجويدها، والثالث حفظ عشرة اجزاء .

وقال الهباش ان الوزارة ستقوم بتكريم الفائزين وتقديم جوائز نقدية للمراكز العشرة الاولى وذلك عند الاحتفال بنهاية المسابقة.