وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأطر الشبابية برفح تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرة الشلبي

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 08:12 )
غزة- معا - نظمت الأطر الشبابية لفصائل العمل الوطني والإسلامي بمحافظة رفح وقفة تضامنية على ميدان العودة وسط مدينة رفح تضامناً مع الأسيرة البطلة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم ال 40 على التوالي إحتجاجاً على سطوة السجان المحتل وإجراءاته العنصرية.

وشارك فيها أعضاء من المجلس التشريعي وقادة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية وممثلي الأطر الشبابية المنظمة للفعالية وحشد من الشباب وطلبة المدارس والجامعات .

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية قال عبد العزيز أبو عمرة ممثل جبهة التحرير العربية " لقد سجل الأسير خضر عدنان انتصاراً على حكومة الاحتلال وهناك تسجيل نوعي للمناضلة هناء الشلبي التي تخوض إضراباً عن الطعام لليوم الأربعين مما أدى صمودها إلي قهر جلاديها وهزيمة ليس لها مثيل للقيادة السياسية الصهيونية".

وأكد أبو عمرة على رفض شعبنا لسياسة الإبعاد التي يمارسها الاحتلال، داعياً لدعم ونصرة أسرانا في سجون الاحتلال والذين أعلنوا في سجن شطا وسجن نفحا وسجن عسقلان ورمون وبئر السبع عن الإضراب للتضامن مع هناء الشلبي وللسماح لأهالي قطاع غزة لزيارة أبنائهم الذين لم يزروهم منذ أكثر من خمس سنوات .

ودعا الأسير المحرر إياد السباخي في كلمة الأسرى المحررين لإسناد رسمي ومؤسساتي وشعبي وحقوقي وإعلامي للأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال، حيث أن الأوضاع داخل السجون تشير على أن ساعة الصفر قد اقتربت على طريق نيل الحقوق .

وطالب السباخي المجتمع الدولي وكافة مؤسسات حقوق الإنسان والدول العربية والإسلامية بالعمل على إنقاذ أرواح الاسرى وإطلاق سراحهم من سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسيرة المناضلة هناء الشلبي .

وفي كلمة الأطر الشبابية دعا محمد العرجا سكرتير اتحاد شباب النضال الفلسطيني إلي توحيد الجهود ورص الصفوف لدعم صمود كافة الاسرى ودعم ونصرة الأسيرة هناء الشلبي، مؤكداً على أن الحركة الأسيرة ستبقى على رأس أجندة العمل الوطني ومن أولوياتها .

وأكد العرجا على ضرورة التنسيق والتفعيل المشترك لكافة المؤسسات والفعاليات التي تعني بشؤون الأسرى على كافة الصعد الشعبية والرسمية ورسم سياسات واستراتيجيات موحدة وفعالة لنصرة المعتقلين في سجون الاحتلال .

وناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بضرورة إغلاق ملف الاعتقال الإداري وكافة الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أسرانا وبحق أبناء شعبنا حيثما وصلت آلة الاحتلال وسطوته .

وأكدت الأطر الشبابية لفصائل العمل الوطني الإسلامي المنظمة للفعلية وهي حركة فتح، الجبهة الشعبية، حركة الجهاد الإسلامي، حزب الشعب الفلسطيني، جبهة النضال الشعبي، حزب فدا، جبهة التحرير الفلسطينية، حركة المبادرة الوطنية، على مواصلة الفعاليات التضامنية مع الأسيرة الشلبي.