وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"سواعد" و"امان" تكرمان المرأة الفلسطينية في محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 09:53 )
محافظات- معا- انطلاقا من لعمل المشترك والتكاملي ما بين المؤسسات وللعام الثاني على التوالي تقوم مؤسستي "سواعد" و"امان" في تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات المشتركة في محافظات الوطن تكريما للمرأة الفلسطينية في يومها .

وقامت مؤسسة سواعد وجميعة امان بتكريم نساء محافظتي اريحا وبيت لحم وذلك خلال رحلة ترفيهة نظمت بالتنسيق مع اقليم حركة فتح بيت لحم في محافظة اريحا والأغوار، حيث اقيم احتفال تحت رعاية محافظي بيت لحم واريحا حيث تم خلاله استقبال نساء بيت لحم من قبل مديرعام الشؤون العامة في محافظة اريحا جمال رجوب واسماعيل ابو داعوك عضو المجلس الوطني ويسرى السويطي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية وكادر محافظة اريحا والأغوار.

وانطلقت فعاليات الإحتفال بكلمة ترحيبة من قبل ابو حسن رجوب الذي رحب بالحضور وتناول دور المرأة الفلسطينية في كافة المجالات النضالية والإجتماعية وتقدم بشكر المؤسسات القائمة على حفل التكريم واثنى على دوري مؤسستي امان وسواعد في الخروج عن التقليد في تكريم النساء خارج محافظتهن واعتبرها مبادرة تفيد في تبادل الخبرات والتجربة النسوية ما بين قيادات الوطن.

وافادت وفاء حميد عضو لجنة الأقليم مسؤولة ملف المرأة الدور النضالي والإجتماعي للمرأة في كافة المراحل التي يمر بها المجتمع الفلسطين من النضال الى البناء وقدمت شكرها للمؤسسات القائمة على التكريم، وركزت على الدور الأخوات العاملات في المؤسسات الحكومية والأهلية في تعزيز دوره المحافظة اريحا لأنها تمثل البوابة الشرقية للوطن.

ابو علا داعوك رحب في الحضور واكد على دور المرأة النضالي وطرقت الى صمود الأسيرات في المعتقلات الإسرائيلية وعلى رأسهم الأسيرة هناء الشلبي التي اصبحت عنوانا ومثالا لتحدي المراة الفلسطينية داخل السجون ورفض الإحتلال.

وقدمت ماهرة الجمل في كلمة المؤسسات القائمة على التكريم شكرها للمحافظين حمايل والفتياني على دعمهم لهذه النشاط وركزت على العمل التكاملي والمشترك ما بين مؤسستي امان وسواعد للعام الثاني الى التوالي لما يعود في الفائدة على المجتمع الفلسطيني وصولا الى التكامل مع كافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

وتطرقت ان مباردة تكريم النساء في كافة محافظات الوطن ما هي الا مبادرة للخروج عن المالوف لتكريم جميع النساء في كافة محافظات الوطن وصولا للمراة في كل الأماكن والقطاعات النسوية والمناطق المهمشة. ومن ثم انطلق وفد بيت لحم الى بيت الأجداد حيث تم تكريم المسنات والمقيمات في البيت وكذلك الأخوات العاملات في بيت الأجداد واثنت الجمل على دورهم الرائد والمميز من اجل خدمة الأمهات. وانتهت الجولة في مشاركة المهرجان المركزي المقام من قبل محافظة اريحا والأغوار في الحديقة الإسبانية.

وتحت رعاية محافظتي رام الله والبيرة وبيت لحم اقيم احتفالا في الإتحاد النسائي العربي في مدينة رام الله حيث كان في استقبالهم رئيسة وعضوات الهيئة الإدارية للأتحاد حيث ربحت الأخت نوال مديرة الإتحاد في قدوم المؤسسات من خارج مخافظة رام الله والبيرة وكانت المبادرة الأولى، وشكرت مؤستي امان وسواعد على هذه اللفتة والتي تركت لديهم الأثر الكبير والتي لن تكون الا بداية لعمل مشترك .

وتناولت الحاج والجمل بان العمل التكاملي والمشترك ما بين مؤسسات الوطن هو اساس البناء المجتمعي وصولا الى بناء كافة مؤسسات المجتمع من اجل بناء الدولة وتطرقن الى دور المرأة النضالي في كافة المجالات والنواحي النضالية والمجتمعية واكدن بان حفل الكريم لن يكون الا بداية لسلسلة من النشاطات والفعاليات المجتمعية ما بين المؤسسسات الثلاثة.

وقالت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام "أن الأم الفلسطينية هي العيد لكل يوم وعام فهي الحكاية كلها تنجب وتربي وتحمي وتعطي الحنان والطمأنينة لأبنائها، تدوس على الجراح وتودع ابنها الشهيد بزغرودة النصر والإفتخار، وتزف ابنها الأسير بكل كرامة وعزة ووقار، فهي حارسة الحلم الفلسطيني بكل اقتدار".

ووزعت الهدايا على النزيلات نساءاً ورجالاً والعاملات في الإتحاد النسائي.