وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يستقبل وفدا من جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- استقبل نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح في مقر الاتحاد في رام الله وفدا من جنوب اقريقيا ضم وكيل وزارة الحكم المحلي في جنوب افريقيا الدكتور يونس كريم ورئيس بلدية جوهانزبيرغ مفو باركس تاوا وسفير جنوب افريقيا لدى السلطة الفلسطينية ملونجيسي وماكليما الى جانب ممثلين عن اتحاد البلديات والهيئات المحلية في جنوب افريقيا .

وشدد المحامي صالح على اهمية التعاون المشترك بين الطرفين مشيرا ان الشعب الفلسطيني يسعى الى الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف ،داعيا الى مزيد من التعاون المشترك بين الهيئات المحلية في جنوب افريقيا والهيئات المحلية في فلسطين.

واضاف ان البلديات الفلسطينية تعمل في ظل ظروف صعبة بفعل السياسات الاسرائيلية كما تعاني من اوضاع مالية صعبة ، وبالرغم من ذلك تقوم بتقديم الخدمة للمواطن.

في سياق اخر دعا المحامي حسن صالح الى العمل على تكثيف زيارة مواطني جنوب افريقيا الى فلسطين وزيارة الاماكن السياحية والدينية فيها حيث يشكل ذلك مصدرا هاما بالنسبة للشعب الفلسطيني كما دعا الى ابرام اتفاقيات تعاون وتوامة بين الطرفين.

من جهته تحدث وكيل وزارة الحكم المحلي في جنوب افريقيا الدكتور يونس كريم عن التعاون المشترك بين الطرفين وتنفيذ اتفاقيات مشتركة تخدم قطاع الحكم المحلي، اما رئيس بلدية جوهانزبيرغ مفو باركس تاوا استعرض واقع الهيئات المحلية في بلاده مشددا على اهمية التعاون المشترك في مجال الحكم المحلي بين الطرفين.

وحضر هذا اللقاء عزام حجوج مدير عام التخطيط والتنظيم العمراني في وزارة الحكم المحلي واولي بيشسكي من مؤسسة التعاون الفني الالماني الى جانب المدير التنفيذي للهيئات المحلية عصام عقل.