وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هوكس يفوز في أطول مباراة منذ نحو 15 عاما بدوري السلة الامريكي

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 11:41 )
القدس- معا- فاز اتلانتا هوكس على يوتا جاز 139-133 في أطول مباراة يشهدها دوري السلة الامريكي للمحترفين منذ قرابة 15 عاما يوم الاحد.

وفي مواجهة متكافئة بين هوكس وجاز امتدت المباراة لاربعة اوقات اضافية لاول مرة منذ نوفمبر تشرين الثاني 1997 عندما خاض فينكس وبورتلاند مباراة ماراثونية من هذا النوع.

وأطول مباراة على الاطلاق في تاريخ دوري السلة الامريكي بحسب ما ذكرت رويترز اقيمت بين انديانابوليس اولمبيانز وروتشيستر رويالز في عام 1951 وامتدت الى ستة أوقات اضافية.

وفي مباراة يوم الاحد الملحمية التي استغرقت 68 دقيقة سجل جو جونسون 37 نقطة وصوب بنجاح رمية ثلاثية في الثواني الاخيرة ليعادل النتيجة في الوقت الاضافي الثاني وتمتد المباراة لوقت اضافي اخر.

وأبلغ جوش سميث لاعب اتلانتا الصحفيين بعدما سجل 22 نقطة واستحوذ على 10 مرتدات "اعتقد اننا سنتذكر هذا الفوز أكثر من أي انتصار اخر حققناه خلال الموسم الجاري."

واضاف "اظهرنا صلابة وتماسك هذا الفريق."

ورفع اتلانتا عدد انتصاراته الى 30 مقابل 20 هزيمة هذا الموسم بعدما سجل سبعة من لاعبيه عشر نقاط او اكثر لكل منهم خلال مباراة الامس وتمكن الفريق من توسيع الفارق الى 15 نقطة بنهاية الشوط الاول قبل ان يسمح للمنافس بالتعويض لاحقا.

وسجل العملاقان ال جيفرسون وبول ميلساب معا 53 نقطة واستحوذا على 30 كرة مرتدة لصالح جاز الذي تجرع الهزيمة 23 مقابل 26 انتصارا هذا الموسم.

وتمكن جاز من تعويض تأخره الكبير في الشوط الاول وتقدم بخمس نقاط قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الاضافي الثاني لكنه اخفق في انهاء المباراة لصالحه.