وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العاب القوى يطلق ماراثون القدس في ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 12:44 )
غزة- معا- ينظم الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى سباق ماراثون القدس التاسع عشر وذلك يوم الجمعة الموافق 30 اذار الجاري والذي يصادف ذكرى يوم الارض.

ويأتي السباق هذه المرة تحت شعار الوحدة الوطنية وبمناسبة ذكرى يوم الأرض وتضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وتحت شعار القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وستنطلق جميع السباقات في تمام الساعة الثالثة عصراً من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول باستثناء سباق الرجال الذي سينطلق من أمام محطة عكيلة للبترول عند مدخل دير البلح وتنتهي جميع السباقات أمام المجلس التشريعي حيث ستقام مراسم حفل نهاية السباق وتوزيع الجوائز.

مسافة السباق للفئات العمرية المختلفة:
1- سباق الرجال لمسـافة 21كم مواليد 92و91و90و89و88و87 فما دون.
2- سباق الأطفال لمسـافة 3كم تحت سن 14 سنة مواليد 98و99و2000.
3- سباق الفتيات لمسـافة 3كم لكافة الفئات العُمرية .
4- سباق البراعم لمسـافة 4كم تحت سن 16 سنة مواليد 96و97.
5- سباق الشباب لمسـافة 8كم تحت سن 20 سنة مواليد 93و94و95.
6- سباق الرجال لمسـافة 3 كم فوق 40 سنة مواليد1972 و 1971و1970و1969 فما دون.

اما فيما يتعلق بشروط الاشتراك بالسباقات فستكون على النحو التالي:
1- يسمح بالاشتراك في هذا السباق للأندية والهيئات الرياضية والشبابية الفلسطينية والمدارس الحكومية ومدارس الوكالة والمؤسسات والشركات والجاليات العربية والأجنبية.
2- يجب أن يكون اللاعب المشارك لائقا طبيا وتتحمل كل هيئة مسئولية الكشف الطبي عن لاعبيها.
3- يجب أن يضع كل لاعب مشارك رقما على الصدر وآخر على الظهر وتلتزم كل هيئة بالأرقام المخصصة لها من قبل اللجنة المنظمة للسباق .
4- يطبق القانون الدولي في التحكيم.
5- يعقد اجتماع لمندوبي الأندية والهيئات المشاركة في السباق يوم الأربعاء الموافق 28/3/2012م بمقر اللجنة الأولمبية في تمام الساعة 11 صباحا وذلك لتلقي التعليمات النهائية الخاصة بالسباق واستلام الأرقام.
6- يحصل الفائز في المركز الأول لكل سباق على كأس الشهيد.
7- يحصل الفائزون بالمراكز الخمسة عشر الأولى في كل سباق على ميداليات وهدايا تذكارية.

وطالب الاتحاد من جميع المشاركين التواجد يوم السباق في المكان المخصص لتجمع اللاعبين وقبل بداية السباق بساعة على الأقل.

وقال الاتحاد ان الجري يكون على يمين الطريق ولا يسمح لأي سيارة بمصاحبة أي متسابق ماعدا السيارات الخاصة باللجنة المنظمة ورجال الشرطة والإسعاف.

واكد انه سيتم شطب المتسابق الذي يسلك سلوكاً سيئاً مثل الإساءة للحكام والخروج عن طريق السباق أو ركوب أي نوع من المواصلات أو إصابة أو عرقلة أي متسابق آخر.

وستكتب أرقام الرجال باللون الأسود وتحت 20 سنة باللون الأحمر والبراعم تحت 16 سنة باللون الأزرق والفتيات باللون الأخضر والأطفال تحت 14 سنة وفوق أربعون سنة باللون الأخضر.

وعلى ضوء المشاركة في هذا سباق 21 كم سوف يتم تشكيل المنتخب الفلسطيني للماراثون والمسافات الطويلة والذي سيشارك في ماراثون لندن وباريس وروما وموسكو وبرلين.

ورحب نبيل مبروك باسم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بجميع المشاركين في سباق ماراثون القدس التاسع عشر من الاندية والهيئات الرياضية والشبابية والمدارس والجامعات والجاليات العربية والاجنبية.

وقال ان هذا السباق الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى منذ عام 1983 يعتبر من أهم الأحداث الرياضية في المنطقة وهذا السباق يرمز الى القدس الشريف قبلة المسلمين الأولى، يرمز الى القدس المدينة المقدسة لجميع الديانات السماوية، يرمز الى القدس عاصمة فلسطين الأبدية .

جدير بالذكر أن النادي الأهلي المصري شارك في هذا السباق عام 1999 وفاز ببطولة هذا السباق البطل أحمد عبد الموجود لاعب النادي الأهل وبطل مصر في المسافات الطويلة، كما فاز ببطولة هذا السباق نادر المصري عام 2005 -2006- 2007 بطل فلسطين في المسافات الطويلة والماراثون ، ومحمد سلاكه فاز ببطولة هذا السباق سنة 1997 -1998 .

يذكر انه تم تنظيم سباق ماراثون القدس الأول بالكويت عام 1983 بدعم ورعاية الشهيد الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس المجلس الآسيوي الأولمبي في ذلك الوقت، واستمر اقامة هذا السباق حتى اللحظة.