وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممتازة السلة: رام الله يتخطى بيت لحم وحطين يعبر عيبال بسلام

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- عمرو حنون- اختتمت مساء أمس الأحد منافسات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة والذي يقام برعاية حصرية من شركة "جوال"، باقامة لقائين في نفس الموعد حيث تمكن ارثوذكسي رام الله من التفوق على نظيرة في بيت لحم بنتيجة 71-54 في المباراة التي جرت في صالة ماجد اسعد، فيما تمكن حطين من حسم ديربي نابلس الذي جمعه مع عيبال في صالة الفارعة بنتيجة 87-71.


ارثوذكسي رام الله- ارثوذكسي بيت لحم
نجح أرثوذكسي رام الله في تخطي أرثوذكسي بيت لحم بسهولة بنتيجة 71 – 54 ، وسيطر لاعبو الأرثوذكسي على مجريات اللقاء دفاعياً وهجومياً، ووسعوا الفارق ليصل للضعف في بعض أوقات اللقاء، فيما لم يقدم أورثوذكسي بيت لحم مستواه المعهود وظهرت العشوائية والفردية وعم التجانس على لاعبيه ، ليحقق رام الله الفوز الخامس فيما مني بيت لحم بخسارته الخامسة.

الربع الأول
مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بذات الأسلوب الهجومي ( Fast Break) ، وهو ما استفاد منه رام الله بتسجيله 8 نقاط معتمداً على سرعة جلايطة والزيتاوي وتواجد اسماعيل حمد تحت السلة ، قبل أن ينجح بيت لحم في تسجيل سلته الافتتاحية بواسطة قنواتي، ولكن نديم عبدالمحسن استطاع تسجيل 6 نقاط متتالية، وكان لدفاع رام الله الفضل الأكبر في تقدم الفريق بفارق وصل ل14 نقطة ، اذ استطاع ايقاف زلفو وبركات والسويطي ، واستحوذ على الكرات المتابعة عن طريق عبدالمحسن وحمد،وبدا بيت لحم تائهاً ومفتقداً للتجانس حتى في النواحي الدفاعية اذ استحوذ عبدالمحسن على متابعتين هجوميتين وسجل منهما 4 نقاط ، ونجح ابراهيم زيبق في تسجيل أول ثلاثية في اللقاء ، واستطاع بيت لحم تسجيل 4 نقاط في الثواني الأخيرة بواسطة السويطي وبركات ، لينتهي الربع الأول لرام الله 25-10.

الربع الثاني
مع بداية الربع الثاني دخل اللاعب المخضرم حنا سهواني بديلاً لرائد بركات ، وتحسن أداء بيت لحم وارتفع ايقاعه واستطاع تسجيل 6 نقاط بواسطة البندك والسويطي وسهواني ، ولكن رد رام الله كان قوياً اذ نجح في تسجيل 10 نقاط كان نصيب الأسد منها لجلايطة ، كما نجح أدهم جمزاوي في تسجيل ثلاثية لفريقه ليتسع الفارق للضعف ، ( Run 17-0)، وينتهي الربع لرام الله 17-6.

الربع الثالث
بداية مشابهة للربع السابق ب6 نقاط متتالية لبيت لحم بواسطة سهواني والسويطي ، ورد رام الله ب 4 نقاط من حمد والزيتاوي وعبدالمحسن ، لينخفض بعدها أداء الفريقين ويفشلا في محاولتين ثلاثيتين لكل منهما ، لينجح بعدها عبدالمحسن والخليلي في توسيع الفارق أكثر فأكثر ، مستغلين بطء هجمات بيت لحم واتجاههم للفردية ليصل الفارق مع نهاية الربع ل27 نقطة ، وينتهي الربع 12-11 لرام الله.

الربع الرابع
ارتفعت وتيرة اللقاء في هذا الربع بعد تحسن بيت لحم اللافت ، وتمكن لاعبه جورج زلفو من تسجيل 4 نقاط من اختراقين ، كما أضاف مثلهم ، ونجح رائد بركات في تسجيل ثلاثيتين ، ورد محمد كنعان بثلاثية واحدة ، واستفاق رام الله وتمك من تسجيل 4 نقاط بواسطة جلايطة ، كما نجح عبدالمحسن في صد رمية سهواني ( Block Shot) ، وعاد بركات ونجح في تسجيل ثلاثية أخرى ، وأضاف السويطي ( Basket & 1) ، ورمى بيت لحم بثقله في نهاية اللقاء وحسم الربع الأخير ب27- 10 ، لكن ذلك لم يكن كافياً ليحقق رام الله الفوز بنتيجة 71-54 .

طاقم التحكيم
مفلح عقل – عنان دراغمة – إبراهيم عثمان – محمد عواد (مسجل)- رباح رباح (ميقاتي) – هيثم حوشية (24 ث) ، المراقب الفني : عزيز طينة .

حطين - عيبال
الربع الأول:
كان عيبال ندا قويا لحطين منذ بداية اللقاء، وتميز لاعبوه هجوما ودفاعا، حيث تمكن عنان فرهود من تسجيل ثلاثية جميلة لعيبال فيما سجل مثلها شادي التكروري لحطين.

وسار الربع هجمة بهجمة ونقطة بمثلها حتى تمكن فريق عيبال من حسمه بنتيجة 23-21.

الربع الثاني:
استمرت المنافسة والندية بين الفريقين حيث بدأ فريق حطين الدخول في اجواء المباراة، ونوع من طريقة لعبه بين دفاع المنطقة والرجل لرجل للحد من اندفاع عيبال الذي خسر هذا الربع بنتيجة 17-15، وانتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين بنتيجة 38-38.

الربع الثالث:
تراجع أداء عيبال نتيجة ارتفاع الأخطاء على اللاعبين عدا عن العصبية بين الفينة والأخرى قابله تركيز عال من حطين ولعب منظم واختراقات من الاطراف والوسط في ظل تميز متواصل من شادي التكروري الذي أنهى الربع بنتيجة 21-14.

الربع الرابع:
ارتفعت وتيرة اللقاء وزادت الأخطاء على عيبال ما أدى إلى خروج أكثر من لاعب بالأخطاء والذي بدوره ساعد حطين على توسيع الفارق بنتيجة 28-19.

وانتهت المباراة بفوز حطين بنتيجة 87-71.

وتميز خلال اللقاء حمزة عباس وطارق التميمي من عيبال وشادي التكروري ورضوان الوني واحمد يونس من حطين.

حكم اللقاء: نصر عورتاني، مفيد عبد الله، بسام ابو ثابت.
سجلها سمير الترابي ووقتها رائد جعايصة 24 ثانية محمد جوابرة.
المراقب الفني أنيس سماعنة.