وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة صحية ويوم عمل في الإرشاد التربوي في مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 13:13 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية محاضرة صحية ويوم عمل في الإرشاد التربوي لطلبة الصفي التاسع والعاشر الأساسي وذلك تحت عنون "الشباب والمراهقة- آمال وآلام".

وقد بدأ هاني خضر مدير المدرسة كلمته بالترحيب بالضيوف الكرام الدكتور زهير عاشور والمرشد التربوي محمود أبو علبه، وبين دور الشباب الملتزم في تغيير واقع الأمة، وواجبات الشباب في ظل الواقع الأليم، والتحديات الجسام التي يهدف من خلالها الاحتلال إلى زعزعة ثقة الشباب بأنفسهم وحالهم، ذلك من خلال المخدرات، وما على شاكلتها ، لكي يصل في نهاية المطاف إلى شباب هائم لا هم له في الحياة سوى النزوة والعاطفة.

واوضح الدكتور عاشور المشكلات الصحية التي يعاني منها الشباب نتيجة للتصرفات الخاطئة التي يستخدمها الشباب ظنا منهم أنها من خصوصياتهم التي يملكون التصرف بها كيفما شاؤو، مبينا نتيجة هذه التصرفات الخاطئة عليهم في فترة شبابهم وبلوغهم وبعد زواجهم وحياتهم الأسرية.

واستعرض الاستاذ محمود أبو علبة رئيس قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم اللفتات النفسية، والإرشادات العلمية التربوية للطلبة لتجاوز هذه الفترة بدون معوقات ومشكلات،.واشار إلى دور الشباب الملتزم في هداية كثير من الشباب الهائم، ودور طلبة المدرسة الشرعية في تغيير واقع الكثير من الشباب.

وفي ختام اللقاء شكر الأستاذ مؤمن داود منسق اللجنة الصحية الضيفين المحاضرين على جهودهما وعطاءهما، كما وتنمى الهداية والرشاد للشباب المسلم، وأن يدرك الشباب دورهم في خدمة مجتمعهم ، والدور المنوط في تغييرواقع أمتهم.