وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل تدين قرار الاحتلال بالاقامة الجبرية لاطفال وترحيل أهالي سوسيا

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 16:30 )
الخليل-معا-أدان المجلس التنفيذي في محافظة الخليل اعتداءات الاحتلال في المحافظة والقرارات الاسرائيلية بابعاد سبعة اطفال من بلدة بيت امر عن بيوتهم، وقرار ترحيل أهالي سوسيا الذي امهلتهم سلطات الاحتلال 3 أيام لعمل مخطط هيكلي والذي وجاء بناء على طلب المنظمة الصهيونية المتطرفه المسماة "رغفيم". جاء خلال الاجتماع الذي ترأسه محافظ الخليل كامل حميد والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

وقد تضمن جدول الاعمال الوضع السياسي والتعليمي والصحي والاقتصادي والزراعي والصحي، واشار المحافظ حميد الى ان الوضع العام في المحافظة يشهد توترا جراء الاعتداءات المتكررة على المواطنين من قبل الاحتلال والمستوطنين والقرارات الاسرائيلية التي سوف تقود المنطقة الى دوامة من العنف وطالب حميد اعضاء المجلس التنفيذي باستنهاض الهمم والمشاركة في جميع الفعاليات في يوم الارض من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.

و خرج الاجتماع بعدة توصيات منها تصويب أوضاع رياض الاطفال وتطبيق شروط السلامة العامة من أجل المحافظة على صحة اطفالنا، وتشكيل لجنة لمتابعة المحاجر في بلدة تفوح، وتفعيل دور النساء واعطائهن الدور في التطوير والتنمية، الاهتمام ودعم مشروع نابلس الخليل وبالعكس، عمل خطط مستقبلية وفق احتياجات المواطنين ومتطلبات المحافظة.

بدورهم استعرض أعضاء المجلس تقاريرهم الشهرية ومهام وآلية عملهم والمعيقات التي تواجههم وطرق حلها بالتعاون مع المحافظ لرفع مستوى الكفاءة بالعمل.