وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بحلقة العمل الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية في قطر

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 09:30 )
الدوحة- معا- شاركت وزارة السياحة والآثار في حلقة العمل الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة حول بناء القدرات في مجال السياسات الإستراتيجية السياحية في منطقة الشرق الاوسط.

وقد قدم الوفد الفلسطيني والذي ضم كلا من السيد إبراهيم الحافي مدير عام الإدارة العامة للخدمات السياحية والسيد عطية السر طاوي منسق وحدة التخطيط , مجموعة من المداخلات حول وضع السياحة الفلسطينية واهم العوائق التي تحد من تدفق السياحة الوافدة إلى فلسطين، ووضع الاستثمار في القطاع السياحي، وأهمية مساندة الدول المشاركة لرفع قدرة القطاع السياحي الفلسطيني.

والتقى الوفد الفلسطيني مع مؤسسة Thems وهي احد المؤسسات المنبثقة عن منظمة السياحة الدولية والخاصة بالتدريب، بحيث تم خلق آليات للاستفادة من برامج تلك المؤسسة لرفع قدرات العاملين في قطاع السياحة في فلسطين.

وعقد الوفد الفلسطيني عدة لقاءآت واجتماعات هامة منها اللقاء مع أحمد بن عبد الله ألنعيمي/رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر حيث تم تسليمه هدية من وزيرة السياحة والآثار د. خلود دعيبس للتعبير عن شكرها لدولة قطر لاستضافة الوفد الفلسطيني. وكذلك التقى الوفد بكافة الوفود العربية والإسلامية المشاركة في حلقة العمل حيث تم نسج العديد من العلاقات العربية والفلسطينية.

كما التقى الوفد بكل من سعد الضامن مستشار رئيس منظمة السياحة العربية الموفد من منظمة السياحة العربية للمشاركة في حلقة العمل والدكتور عمرو عبد الغفور المسؤول الاول عن منطقة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية وبحث معه سبل التعاون التنسيق مع منظمة السياحة العالمية.