وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مي عمران: فخورة بالتتويج بذهبية بطولة الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 11:39 )
القدس- معا- ناصر العباسي- قالت اللاعبة مي عمران عبد العزيز صاحبة برونزية العرب الأخيرة أنها سعيدة بالحصول على المركز الأول في لعبة الكراتيه "الكوميتيه" خلال بطولة الجامعات الفلسطينية والتي أقيمت الأسبوع الماضي بضيافة الجامعة الامريكية في جنين.

وحول رأيها بمستوى البطولة أكدت أنها بطولة قوية وتواجد فيها بعض اللاعبين واللاعبات المميزين سواء في لعبة الكاتا أو الكوميتيه ، واعتقد أن الكراتيه الفلسطينية بدأت بالارتقاء للمستوى العربي أو حتى العالمي ، واعتقد أن الفترة القادمة ستكون بمثابة فترة ذهبية بالنسبة للكراتيه الفلسطينية نظراً لوجود بعض المواهب الفذة في هذه اللعبة.

وأكدت أن عدد اللاعبات المشاركات في تلك البطولة انحصر الى 6 لاعبات فقط من مختلف الجامعات الفلسطينية لكن رغم ذلك كان المنافسات سادها أجواء تنافسية شريفة لكن اتمنى ان يكون العدد اكبر خلال البطولات القادمة رغم ان البطولة نظمت على مستوى الجامعات وليس على مستوى الاندية المحلية.

ولأنها تواصل دراستها في جامعة القدس في تخصص الطب البشري ومدى الجهد المطلوب للتنسيق ما بين الدراسة والتدريب أوضحت عبد العزيز أنها تواجه بعض الصعوبات في التنسيق ما بين الدراسة وتدريب ، لكني أحاول قدر المستطاع ان أوفق بين دراستي لمهنة الطب وبين تدريبي و عشقي الابدي لرياضة الكراتيه.

وعن نظرتها المستقبلية تابعت تقول : حاليا أريد ان أركز على دراستي الجامعية في الفترة القادمة نظرا لوجود اختبارات ليست بالسهلة بالاضافة الى مواصلة تدريباتي تحت اشراف عمي الخبير الفلسطيني ضرغام عبدالعزيز والمدربة المقدسية والمنتخب الوطني ديالا غوشة.

في نهاية حديثها قالت : أود أن اشكر الجامعة العربية الامريكية لتقديمها درع الجامعة لي بمناسبة حصولي على برونزية العرب في الدورة العربية التي اقيمت في الدوحة ، واريد ان اشكر طاقم التحكيم و كل من ساهم في انجاح هذه البطولة.

يذكر ان اللاعبة عبد العزيز حصلت في البطولة العربية على الميدالية البرونزية بلعبة الكراتيه في قطر وهي حاصلة على العديد من الألقاب أبرزها أنها صاحبة ذهبيتين في بطولة العالم في جنوب افريقيا عام 2003 التي أشرف عليها اتحاد شوتوكان كراتيه دو العالمي ، وذهبية و برونزية في بطولة (East Open) في المانيا 2006، برونزيتان في بطولة (Golden League) في 2006 و 2007 في ميلانو (ايطاليا) ، فضية في بطولة جرادو في ايطاليا ، و ذهبية في بطولة (Coupe de France) في 2007 في باريس.