وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية شرق غزة تختتم مسابقة العرض الرياضي

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:44 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الأنشطة التربوية مسابقة العرض الرياضي للمرحلة الدنيا للإناث وذلك على أرض مدرسة هاشم الأساسية للبنات.

حيث حضر الاختتام كل من محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة، محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة، مها حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم، صالح حمدان مدير النشاط الرياضي بالوزارة، مروه المنسي رئيس قسم الأندية الرياضية بالوزرة.

حيث شاركت 21 مدرسة من مدارس المرحلة الأساسية الدنيا بمديرية تربية والتعليم شرق و شهدت المسابقة العديد التشكيلات والحركات الرياضية التي قامت طالبات المدرسة بتأديتها بشكل استعراضي رائع.

وخلال حديثه رحب محمود أبو حصيرة بالحضور مؤكداً أن المديرية تولي الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية اهتمامًا كبيرًا.

وأشار إلى أن مديريته مستمرة في دعم هذه الأنشطة والفعاليات الهامة في بناء وتقويم شخصية الطالب والتي تساعد على اكتشاف المواهب الحديثة ليتم صقلها وتدريبها ومن ثم المشاركة على مستويات عليا على مستوى الوزارة.

بدره أكد محمد صيام أن هذا النشاط و الجهد الدءوب بدأت به الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بكافة مستوياتها لتحقيق الأنشطة الرياضية والثقافية المتعددة.

وأضاف صيام أن هذا الجهد هو حلقة من الحلقات المتواصلة التي استمرت خلال العام الدراسي من الألعاب الكشفية والرياضية استعدادًا لانطلاق أنشطة مركزية خلال هذا العام.

وفي ذات السياق أوضح الحداد أن نتائج المسابقات جاءت على النحو التالي :

على صعيد المستوى الأول والذي مثله طالبات الصفوف ( 1- 4 ) فازت مدرسة هاشم الأساسية "ب " للبنات بالمركز الأول أما مدرسة الزيتون الأساسية " ب " للبنات، فحصلت على المركز الثاني.

وعلى صعيد المستوى الثاني والذي ضم طالبات الصفوف( 5-6 )فازت مدرسة المجدل الأساسية " ب " للبنات وحلت مدرسة هاشم الأساسية " أ " للبنات وصيفاً فيما حصلت مدرسة فهد الأحمد الصباح الأساسية للبنات على المركز الثالث.

وفي الختام تم تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من ثم قام الوفد المشارك من الوزارة والمديرية بتوزيع المدليات والكؤوس.