وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يطلق حملة الوصول للاشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:59 )
بيت لحم- معا- اطلق الملتقى المدني حملة الحق في الوصول للاشخاص ذوي الاعاقة بحضور ورعاية محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، وذلك في احتفال كبير بمركز السلام بمدينة بيت لحم بمشاركة ظافر النوباني مدير مكتب المساعدات في مكتب الرئيس ومدحت عمرو وكريستي دو مديرة منظمة خطوات وممثلي مختلف المؤسسات الاهلية والحكومية والمؤسسات العاملة في مجال الاعاقة.

بدوره رحب محافظ بيت لحم في بداية اللقاء بالقائمين على هذه الحملة مشددا على أهميتها لهذه الفئة التي تستهدفها الحملة مشيرا الى انهم يواجهون مصاعب جمعة في تنقلاتهم من والى بيوتهم واماكن عملهم وتنقلهم الى المرافق العامة والمستشفيات وفي الشارع.

وشدد المحافظ حمايل على ضرورة الالتزام من الهيئات المحالية والبلديات بالعمل سريعا على تأمين المرافق العامة ووسائل تسهيل وصولهم للمؤسسات والمستشفيات والمدارس واضعا نبذة عن اتفاقية خاصة لمحافظة بيت لحم مع جهات في بلجيكا بالتعاون شركاء محليين ممثلين من الحكم المحلي والصحة والتربية والتعليم لانشاء ورشات ومراكز انتاجية للمعاقين ستعود وارداته للفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة لكي يندمجوا بالمجتمع المحلي بسهولة ويسر.

كما نقل حمابل تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ممثلة بمؤسساتها المختلفة وعلى راسها تلك التي تعنى بالمعاقيين وذويهم مثمنا العمل الدؤوب والمتواصل من اجل تطبيق القانون الذي يضمن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

واشاد بالاطفال الامريكيين الذين عملوا بالتواصل اليومي على جمع التبرعات وذلك من خلال عمل النشاطات وبيع التذاكر لاجل ارسال الاموال والمساعدات للفئات المهمة من الشعب الفلسطيني من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته اشاد مدير مكتب المساعدات في مكتب الرئيس ظافر النوباني بهذا اللقاء النوعي مؤكدا على التواصل المستمر بين الجهات الرسمية والاهلية وصولا لوضع يتم فيه تطبيق قانون المعاق وتوفير ما يلزم لتفاعله مع المجتمع المحلي.

واشار النوباني الى وجود مستلزمات واجهزة ومعدات تساعد المعاقين بالاراضي الفلسطينية لكن اسرائيل التي تحاول عرقلة كل نواحي الحياة وعملت على عرقلة وصولها حتى الان مشير الى قيام المملكة الاردنية بجهود كبيرة من اجل العمل على العمل لادخالها في اقرب وقت ممكن.

وشكر النوباني كل المؤسسات الداعمة لهذه الانشطة والفعاليات التي تخدم الاشخاص ذوي الاعاقة املا ان تتكلل هذه الجهود بخدمات تساعدهم وتسهل في حركتهم وتواصلهم.

وفي ختام اللقاء شكر عدد من المواطنين من الاشخاص ذوي الاعاقة مكتب الرئيس و المحافظ حمايل والملتقى المدني على جهدهم لاطلاق هذه الحملة ودعمهم لها مؤكدين انه يجسد واقع وحق وشرعية مطالبهم القانونية.

كما طالبوا المحافظ ومكتب الرئيس بالعمل على تعزيز اليات التواصل معهم ومع مؤسساتهم حتى يتم انصافهم بالشكل العادل والقانوني في العيش الكريم.