وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير نادي الأسير يجتمع مع الصليب الأحمر الدولي في طوباس

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 14:21 )
طوباس-معا- اجتمع محمود صوافطه مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا في المحافظة مع المديرية الميدانية للصليب الأحمر في كل من جنين وطوباس ديما محاجنه بحضور أهالي الأسرى المضربين عن الطعام في طوباس ثائر دراغمه ومحمد التاج .

بداية ذكر صوافطه ما تعانيه الأسيرة هناء الشلبي وحالتها الصحية السيئة ومما تمارسه إدارة السجون بحق الأسيرة الشلبي والأسرى المضربين عن الطعام وحمل إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة الشلبي والأسرى المضربين عن الطعام .

بدورها والدة الأسير محمد التاج ذكرت أن ولدها مضرب عن الطعام منذ 15/3/2012 ويطالب من خلال إضرابه على التعامل معه ومع باقي الأسرى على انه أسير حرب ودعت الصليب الأحمر إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياته والأسرى المضربين عن الطعام .

ومن جهة أخرى طالب هيثم أبو عره أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية الصليب الأحمر بالضغط على إسرائيل من اجل إنهاء معاناة الأسيرة الشلبي والأسرى المضربين عن الطعام ثائر دراغمه والتاج .

بدوره بسام مسلماني الناطق الإعلامي باسم القوى السياسية طالب العالم التدخل الجاد والفاعل من اجل إنهاء معاناة هؤلاء الأسرى والمعتقلين .

ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الأحمر في جنين وطوباس ذكرت أن الصليب الأحمر يتابع وضع الأسيرة هناء الشلبي والأسرى المضربين عن الطعام وان الصليب الأحمر يتابع عن كثب ما يجري في السجون و طواقم الصليب تستعد لأي طارئ قد يحدث في السجون .

وفي نهاية الاجتماع تم تسليم رسالة للصليب الأحمر الدولي وتطالبه للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسيرة هناء الشلبي والأسرى المضربين عن الطعام ومنهم الأسير ثائر دراغمه ومحمد التاج من المحافظة.