وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة تنظم حفل وفاء الأسرى للقدس والمسرى بغزة

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- نظمت وزارة الأسرى في الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء، حفل وفاء الأسرى للقدس والمسرى لنصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى من التهويد والتجريف تحت المسجد ومحيط المسجد الأقصى في قاعة وزارة الأسرى بغزة ، بمشاركة وزراء ونواب من المجلس التشريعي ومن الفصائل والأسرى المحررين وأهالي الأسرى.

وقال الدكتور احمد أبو حلبية النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الوطنية لنصرة مدينة القدس "إننا بذلنا الكثير من الفعاليات بجهود الكثير من الأشخاص والنساء في الدفاع عن مدينة القدس، مضيفا "أننا عقدنا عدة فعاليات في غزة وحدث منها في الجامعات والمدارس وكذلك في المؤسسات والوزارات".

وأوضح أبو حلبية "ان غدا سوف يكون وقفة من اجل المسيرة العالمية للقدس في المجلس التشريعي وإضافة إلي يوم الجمعة وهي يوم الأرض الفلسطينية سوف يكون التركيز علي مدينة القدس في هذا اليوم من اجل الحفاظ علي أرضنا وثبوتنا فيها".

وطالب الدول العربية والإسلامية سوريا ولبنان وأيضا الدول الأجنبية أوروبا وأفريقيا ودولة أميركا في تكثيف تضامنهم مع مدينة القدس وان يكون مسيرة حاشدة في كافة الدول العربية والأجنبية حتى تحررها من الاحتلال الإسرائيلي .

ووجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأننا سوف نحافظ علي ثوابتنا ولن نستسلم لمخططات الإسرائيلية في تهويد القدس والمدينة المقدسة .

من جانبه ، قال وزير الأسرى عطا الله أبو سبح :"بان القدس في خطر ونحتاج إلي رجال لحماية المدينة المقدسة وإفشال كافة المخططات الإسرائيلي في ادعائهم انه يوجد الهيكل المزعوم تحت المسجد الأقصى".

وأوضح أبو سبح :"بان التجريف تحت المسجد الأقصى أدي إلي انهيار أجزاء في المسجد وانهيار بعض المناطق المجاورة من المسجد الأقصى مثل مدينة الحلوة، مضيفا منع المواطنين من البناء محيط المسجد الأقصى".