وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين تشهد حراكا تضامنيا واسعا مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:05 )
جنين - معا - شهدت محافظة جنين وكافة أحياءها العديد من النشاطات التضامنية المتعددة وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام حيث زار محافظ جنين قدورة موسى خيم الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في محافظة جنين .

وذكر موسى بان الرئيس أبو مازن يتابع بأهمية كبيرة قضية الاسرى المضربين عن الطعام وان هناك جهودا عالية تبذل في سبيل التخفيف من معاناتهم مثمنا الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الاسرى في سجون الاحتلال من خلال رفضهم لسياسة الاعتقال الإداري والإجراءات التعسفية بحقهم .

فيما زار خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين وفد يمثل المؤسسات الرسمية والذين اعربو عن تضامنهم مع الاسرى والمشاركة بكل النشاطات التي من شأنها التخفيف عنهم .

وثمن ربيع القط شقيق الأسير أديب القط والمضرب عن الطعام لليوم الـ "27" على التوالي وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وتضامنا مع الأسيرة الشلبي بإضرابها المفتوح لليوم الـ "41" على التوالي .

وفي برقين زار وفد طلابي يمثل طلبة الجامعة الأمريكية خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسيرة الشلبي وأعرب الطلبة بان الجامعة ستشهد خلال الأيام القادمة العديد من البرامج والنشاطات المساندة للأسيرة الشلبي وجموع الاسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم العادلة .

وبارك والد الأسيرة الشلبي جهود الطلبة وباقي قطاعات الشعب الفلسطيني والتي أثبتت من خلال تضامنها بان الأسيرة الشلبي هي ابنة الوطن والشعب الفلسطيني لن يخذلها بمعركتها البطولية .

وانطلقت مسيرة حاشدة شارك بها طلبة المدارس والقطاعات النسوية واتجهت لخيمة الاعتصام التضامنية في كفراعي مع الأسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم الـ "28" على التوالى والموجود بمستشفى ألرملة نظرا لتراجع وضعة الصحي .

وفي كلمة الطلبة عاهد الطالب محمد احمد رشيد ابراهيم الاسير ذياب وجموع الاسرى المضربين عن الطعام من اجل نيل الحرية والاستقلال بالتواصل بالفعاليات التضامنية معهم حتى اطلاق سراحهم .

واعتبر ابراهيم ان التضامن مع الاسرى ياتى في اطار التضامن مع الذات على اعتبار ان قضية الاسرى هي في الاساس قضية وطنية ولم تكن للحظة قضية فردية .

وفي السياق ذاته تواصلت الوفود الرسمية والشعبية والمواطنين بزيارة ذوي الاسرى المضربين عن الطعام بكل من جنين وعرابة وقباطية وجبع وبرقين والاسرى هم مراد فشافشة ومراد ملايشة وطارق قعدان وجعفر عز الدين وعاصف ابو الرب وفايز الشايب وحمزه قعقور والذين ما زالوا متواصلين باضرابهم المفتوح الرافض لسياسة الاعتقال الاداري والاجراءات التعسفية بحق الاسرى .

ويذكر بان ما يزيد عن الـ "30" أسيرا مضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي االغالبية منهم ياتى مطلبهم في اطار رفض سياسة الاعتقال الإداري ورفضا للإجراءات التعسفية بحق الاسرى .

واشار راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى بان هناك "15" اسيرا في سجون الاحتلال الاسرائيلي مضربين عن الطعام من محافظة جنين .

وذكر ابودياك بان الفعاليات التضامنية مستمرة حتى تحقيق مطالب الاسرى العادلة في الحرية والاستقلال، ودعا ابو دياك الى تكثيف المشاركة بالفعاليات المساندة لهم بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها .