وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى سيدات الاعمال يفتتح بازار نساء رياديات في رام الله

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:34 )
رام الله -معا - افتتحت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، اليوم الثلاثاء، فعاليات بازار نساء رياديات، بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم، وذلك في فندق موفينبيك رام الله.

وأقيم البازار بدعم من القنصلية الأمريكية العامة بالقدس وبرنامج تطوير القطاع الخاص، وبحضور العديد من المؤسسات والشخصيات الاقتصادية والاجتماعية والاعلامية من كافة انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت ربيحة ذياب أن لمثل هذه الفعاليات الأثر الكبير على المشاريع التي تملكها النساء، وفتح افاق التشبيك والتعرف على مشاريع خلاقة، خاصة لدى النساء.

ودعت ذياب منتدى سيدات الأعمال إلى التوجه الى الحكومة من خلال تكاتف الجهود مع الوزارة حتى تضع على سلم اولياتها السياسات الداعمة لانخراط المرأة في عالم الأعمال وتسهيل وصولها لكافة الموارد.

وأكدت رئيسة مجلس ادارة المنتدى، المهندسة أمل المغربي على أهمية النشاطات التي يقوم به المنتدى، وقالت ان افتتاح هذا البازار يأتي انسجاما مع رسالة المنتدى في تمكين الرياديات الفلسطينيات اقتصاديا ومحاولة فتح افاق تسويقية لمشاريعهن الانتاجية والخدماتية، ومن شأنه توفير البيئة اللازمة لتعزيز المبادرات الريادية وتطوير دور القطاع الخاص من خلال ايجاد شراكات اقتصادية تستطيع من خلالها الريداديات الفلسطينيات اختراق سوق العمل وصولا لتحقيق ديمومة هذه المشاريع.

وأكدت المغربي على دور مركز تطوير الاعمال التابع للمنتدى في تقديم الدعم التقني لكافة المشاريع المشاركة والمساعدة بتقديم الدعم الاستشاري والفني اللازم لتحويل افكارهن الى مشاريع واقعية، او مساعدتهن في تطوير مشاريعهن القائمة من خلال ربط هذه المشاريع بالاسواق المحلية والعربية والعالمية.

وأثنت سينثيا هارفي، مسؤولة الشؤون الثقافية في كلمة القنصلية الامريكية العامة بالقدس على جهود منتدى سيدات الأعمال من اجل دعم وتطوير النساء الرياديات الفلسطينيات، وأشارت الى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تدعمها القنصلية الأمريكية خلال شهر اذار في جانب تمكين النساء وتشجيع الحوار وتعميق التفاهم بين الأمريكيين والفلسطينيين.

واستعرض مازن مسعود دور برنامج تطوير القطاع الخاص الذي يمتد لثلاث سنوات بميزانية تبلغ تسعة ملايين يورو، بتمويل مشترك من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والوكالة الكندية للتنمية الدولية، والذي يهدف الى تحسين الظروف اللازمة لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، آخذا موضوع النوع الاجتماعي بعين الاعتبار.

وأكد مسعود على الاهتمام المتزايد من قبل البرنامج في موضوع النوع الاجتماعي وسعيه الى دعم و تفعيل وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الاقتصاد، وتأسيس وتفعيل وحدات نوع اجتماعي في اتحاد الغرف والغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بما يدعم عمل النساء بشكل ايجابي.