وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: سباق الارض ينطلق صباح الجمعه في اريحا برعاية الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:45 )
اريحا - معا - تحت رعاية الرئيس محمود عباس " ابو مازن " تنظم مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية باريحا بالتعاون مع مجلس الآباء ومديرية التربية والتعليم سباق الارض يوم الجمعه 30/3/2012 تحت شعار " على هذه الارض ما يستحق الحياة " والحرية للاسرى والمعتقلين .

وقد أعدت اللجنة المشرفة كافة الترتيبات لانجاح هذه الفعالية التي ستتضمن سباقين لطلبة المدرسة وسباق خاص بمشاركة الشخصيات الاعتبارية والفعاليات المختلفة من بينهم رئيس دائئرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة المركزية النائب الدكتور صائب عريقات ومحافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم محمد الحواش ونادي الاسير الفلسطيني ورابطة اصدقاء نادي الاسير في اوروبا والوطن ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والاندية والشرطة بالاضافة الى صحفيين واطباء ومحامين ومهندسين ومزارعين وفنانين ومن قطاعات متعدده من اريحا والوطن .

وسيشرف على السباق حكام معتمدين وشرطة المرور وطواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني .
وسيقام حفل تتويج الفائزين في ساحة مدرسة علي بن ابي طالب التي جهزت لاستقبال هذا الحدث الذي سيتحدث فيه كل من الدكتور صائب عريقات ومحافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني ومحمد الحواش وسيتولى عرافته الشاعر عمران الياسيني .

وستقوم حافلة التبريد الخاصة بجمعية المشروع الانشائي العربي بتقديم منتجها " اللبن آب " على المشاركين والضيوف كمشروب رسمي لهذه المناسبه ، فيما ستوزع حافلة مجموعة سنقرط العالمية انتاجها من مياه الصحه على الجميع لتجسيد خيرات الارض الفلسطينية .
وستكون ساحة الاحتفال مفتوحه امام الضيوف من الساعة السابعة صباحاً للاستماع في هذا البرنامج على اصداء الاغنية الوطنية .

ودعا عريقات الذي سيشارك في هذه الفعالية منذ ساعات الصباح الباكر بالزي الرياضي الجميع الى المشاركة بزيهم الرياضي لتعزيز التواصل مع المسيرة التعليمية التي تشكل احد مقومات النضال والبناء لتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال ، مؤكداً وقفته ودعمه لكل الجهود المخلصه للنهوض بالوطن .
تجدر الاشارة الى ان جوائز البطولة مقدمه من مكتب المستقبل للخدمات الصحفية وسيكون هناك حفل تتويج لاصحاب المراكز الثلاثه الاولى الذهبي والفضي والبرونزي للفئتين مع جائزه مالية تحفيزية ، فيما سيحصل اصحاب المراكز من اربعة الى عشره لكل فئه على ميداليات تقديرية .

وقال الرياضي رائد البلعاوي احد المشرفين على السباق ان الاستعدادات الفنيه اصبحت جاهزه لانجاح هذا الحدث الهام الذي يتزامن مع ذكرى عزيزه وغاليه وسيكون بمثابة عرس وطني بكل معاني الكلمه ، مبيناً ان هذا النشاط يأتي في سياق خطة مجلس آباء مدرسة علي بن ابي طالب لرفد المسيرة التربوية والتعليمية وخلق حوافز ابداعية تحقق الاهداف المنشوده لايجاد بيئه دراسية فاعلة وقادره على التواصل بين المدرسة والبيت ورفع مستوى التحصيل العلمي وتبني المواهب الرياضية والثقافية والعلمية والاجتماعية في اطار خطة شامله .