وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل عن الاتحاد الأوروبي يزور جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:26 )
الخليل - معا - استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين ممثل الاتحاد الاوروبي في الأراضي الفلسطينية السيد جون جات راتر، وبصحبته وفد من مكتب المفوضية، وكان في استقبالهم نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور سفيان سلطان ورئيس الجامعة الدكتور ابراهيم المصري ونوابه وعمداء الكليات ومدير وموظفي العلاقات العامة.

بداية رحب الدكتور سلطان بالسيد جات راتر والوفد من المفوضية، آملا أن تفتح هذه الزيارة آفاقاً للتعاون ما بين الجامعة والإتحاد الأوروبي لما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للشعب الفلسطيني.

من جانبه هنأ الدكتور المصري السيد جات راتر على تعيينه ممثلاً للإتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، وشكره على زيارته لجامعة بوليتكنك فلسطين، وتحدث عن الجامعة ودورها في تعزيز التعليم في فلسطين بشكل عام ومنطقة الجنوب بشكل خاص, هذا وقدم مدير العلاقات العامة الدكتور سهيل سلطان عرضا عن الجامعة وبرامجها وعلاقاتها مع المجتمع وشراكاتها مع القطاع العام والخاص .

وأشاد السيد جات راتر بجامعة بوليتكنك فلسطين والانجازات التي حققتها في السنوات الماضية وأكد على التعاون المشترك والتواصل المستمر مع جامعة بوليتكنك فلسطين داعيا الى تعزيزه.

وفي لقاء حواري مع طلبة الجامعة تحدث السيد جات راتر عن الاتحاد الاوروبي وأعطى نبذة عن نشأته وانجازاته وعلاقته مع السلطة والشعب الفلسطيني، كما تحدث عن المشاريع التي ينفذها الاتحاد الاوروبي في كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية ودعمه المستمر لميزانية السلطة. وأجاب خلال اللقاء عن عدد من الأسئلة حول سياسات الاتحاد الاوروبي نحو القضية الفلسطينية وأوجه الدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني. ويذكر أن هذا اللقاء الطلابي تم تنظيمه بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي وبحضور رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور نعمان عمرو ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور ابراهيم المصري.

هذا وحضر ممثل الأتحاد الأوروبي حفل تكريم الطلبة المتفوقين الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث ألقى السيد جات راتر كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين وذويهم، وأشاد بدورهم في بناء دولتهم. ثم قام الوفد من المفوضية الأوروبية بزيارة وحدة التكنولوجيا الحيوية في الجامعة والتعرف على أنشطتها ومختبراتها.