وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد: لن يكون هناك انتهاك لحقوق العمال بعد الأول من أيار

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 09:27 )
نابلس - معا - افتتح الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع نابلس اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمره العام الرابع في مسرح الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس.

وحضر الافتتاح الأمين العام للاتحاد شاهر سعد ومحافظ مدينة نابلس اللواء جبرين البكري ومديرة مركز التضامن الأمريكي العمالي عبلة مسروجه وعدد من قيادة الاتحاد العام للنقابات وأعضاء اللجنة التنفيذية وفي عرافة الحفل الدكتور مرزوق البدوي وابتدأ المؤتمر جلسته الافتتاحية التي بدأت بتلاوة بعض آيات من الذكر الحكيم تلاها الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداءنا الأبطال.

شاهر سعد الأمين العام وفي كلمته والتي رحب فيها بالحضور من أعضاء المؤتمر وبالضيوف الذين حضروا الجلسة الافتتاحية أشاد بالدور العظيم الذي قام به النقابيون في الفترة الماضية من.

وقال سعد أن هذه المؤتمرات جاءت من خلال العملية الديمقراطية التي تعلمناها ورسخت في معايير العمل الدولية التي تكفل الحريات النقابية والتعددية النقابية بما يضمن العمل النقابي الديمقراطي المستقل والحر الذي من خلاله تمارس النقابات والعمال حقهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم, لكن هناك وضع مأساوي حقيقي تمر به الطبقة العاملة الفلسطينية تم التحدث به ومناقشته سابقا مع منظمة العمل الدولية ولا نزال, حول مأساة الحد الأدنى للأجور وحول مسألة الضمان الاجتماعي وحول مسائل الصحة والسلامة المهنية.

وشدد سعد على المسائل التي ذكرها سابقا وطلب من منظمة العمل الدولية مساندة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نضاله من اجل إقرار الحد الأدنى للأجور وتطبيق قانون الحماية الاجتماعية، وقال أن رئيس الحكومة دكتور سلام فياض وعد شارون بروا الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات بأنه سينظر جديا بمسألة الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية لأنه مقتنع قناعه مطلقة بضرورة وجود هذه القوانين لكن العمال ما زالوا ينتظرون إقرار هذا القانون بفارغ الصبر حتى ينالوا حقوقهم العادلة والمشروعة.

بدوره طالب محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري بالإسراع بتطبيق وتفعيل قانون العمل الفلسطيني لوضع حد للأجور المتدنية التي يتقاضاها العمال ووقف استغلالهم والتلاعب في قوتهم اليومي.

وشدد أن الإسراع في تنفيذ هذه المواد من قانون العمل يضمن حياه كريمه للعمال ولعائلاتهم، وكذلك يوفر الحماية الاجتماعية العاجلة للأسر العمالية وكافة الفئات الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة وقف الارتفاع الحاد في أسعار المواد الأساسية وخاصة المواد التموينية التي ساهمت في ازدياد معدلات الفقر بشكل متسارع وملحوظ خلال الفترة الماضية وأننا نستطيع أن نجابه عولمة الاقتصاد بعولمة التضامن.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب أعضاء المجلس اللوائي العمالي في محافظة نابلس وعددهم 23 وتمت عملية التصويت بطريقة ديمقراطية وشفافة وسيتم الاجتماع لاحقا لانتخاب سكرتير لمتابعه الأمور اليومية للمجلس اللوائي العمالي في محافظة نابلس.