وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الداخلية يفتتح مديرية داخلية طولكرم بعد تأهيلها

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 19:25 )
طولكرم - معا - افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي مديرية داخلية طولكرم بعد إعادة تأهيلها في احتفال أقيم في مديرية الداخلية بحضور محافظ المحافظة العميد طلال دويكات ونائب رئيس مكتب الممثلية الألمانية السيد كريستيان يتسل شبرغر ومدير مشروع دعم وتطوير سجل السكان الفلسطيني فولكر فوينينخ والوكلاء المساعدون نضال عمر، هاني عياد و وسف حرب ومدير عام مكتب وزير الداخلية بسام قويدر وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة طولكرم وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27-3-2012.

ورحب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بالحضور وعبر عن سعادته بهذا الانجاز وتقدم بالشكر والامتنان باسم الرئيس محمود عباس للحكومة الألمانية على دعمهم المتواصل للسلطة الوطنية الفلسطينية مبيناً ان افتتاح مبنى المديرية سيقدم افضل الخدمات للمواطن لأننا كسلطة وطنية موجودين لخدمة الشعب والمواطن الفلسطيني الذي قدم التضحيات الجسام من اجل دولتنا العتيدة.

ونقل علوي للحضور تحيات السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د.سلام فياض ومعالي وزير الداخلية د. سعيد أبو علي، كما توجه بالشكر والتقدير للشعب والحكومة الألمانية لمساهمتها في بناء المؤسسات وتحقيق متطلبات التنمية والصمود على الحرية والاستقلال.

كما أكد علوي أن تدشين مبنى المديرية ما هو إلا إضافة إلى سلسلة من الإنجازات في إعادة تأهيل مباني الوزارة ليساهم في الرقي بتقديم الخدمات للمواطنين رغم كل القيود والتحديات التي تواجه السلطة الوطنية الفلسطينية.

وبين علوي أن الاحتفال يشكل فرصة حقيقية للتأكيد على الجاهزية الفلسطينية نحو عملية البناء وتحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني نحو اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اشار شبرغر ان هذا المشروع تم تطويره من قبل الحكومة الألمانية و بالشراكة مع وزارة الداخلية، حيث يساهم في تطوير كافة المشاريع التكنولوجية وكافة الخدمات المقدمة ويشمل تطوير وحدة البيانات وتحديث السجل المدني وهذا و سيعود بالمنفعة على المواطن الفلسطيني الذي بدوره ستزداد ثقته بالمؤسسة والنظام السياسي الفلسطيني.

من جانب اخر اشار فولكر فوينينخ الى ان هذا المشروع يأتي في اطار بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطن الفلسطيني وضرورة انشاء سجل سكاني فاعل يحقق ادارة حكومية فاعلة لكافة المؤسسات.

يأتي هذا الافتتاح عقب إدخال تحسينات مدروسة على الشكل الذي تقدم به المديرية الخدمات للمواطنين و تهيئة بيئة مريحة داخل المديرية ليحصل المواطن الفلسطيني على خدمة مميزة.