وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتوكل طه سفير فلسطين في ليبيا والفلسطينيون سيشاركون اعادة الاعمار

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 22:06 )
بغداد -موفد وكالة معا- اكّد وزير الخارجية د.رياض المالكي اعتماد القيادة الليبية لاوراق اعتماد المتوكل طه كسفير لفلسطين في ليبيا.

وقال المالكي خلال حديث مطول لوكالة "معا" على هامش القمة العربية في بغداد : ان رئيس مجلس الانتقالي الليبي السيد مصطفى عبد الجليل اعتمد اوراق السفير المتوكل خلال لقاء في بنغازي عند زيارة وزير خارجيتنا لليبيا .

كما اكد وزير الخارجية ان الرئيس ابو مازن سيزور ليبيا في اول فرصة لتأكيد اواصر العلاقة كما ان عبد الجليل قبل دعوة الرئيس لزيارة رام الله وقد تكون الزيارة خلال الشهر القادم او الذي يليه .

من جانب اخر جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الليبي على مناقشة وبحث العديد من القضايا ذات الاهمية مثل عودة المعلمين الفلسطينيين لعملهم في مدارس ليبيا بعد ان تركوا مقاعد العمل في 2007 وتسهيل دخول جواز السفر الفلسطيني الدبلوماسي الى ليبيا من دون الحاجة الى تأشيرة والسماح لرجال الاعمال والشركات الفلسطينية في اعادة اعمار المدن والمرافق الليبية في السنوات القادمة والاستفادة من تجربة الشركات الفلسطينية ورجال الاعمال الموجودن في المناطق الشرقية من البلاد هناك .

كما اكد عبد الجليل على ان ليبيا ستلتزم بكل استحقاقات الدعم للسلطة الفلسطينية بموجب القمم العربية وصندوق القدس وان يكون الدفع بأثر رجعي عن الدفعات المستحقة كرامة لفلسطين ولاهلها الصامدين ولتوثيق علاقات الاخوة والعروبة بين الشعبين الليبي والفلسطيني .