وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تكرم أمهات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 09:41 )
جنين - معا - أقامت مديرية التربية والتعليم في جنين اليوم وبرعاية بنك فلسطين حفل تكريم لأمهات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة, ومديرات المدارس, وموظفات المديرية في يوم المرأة ويوم الأم.

وحضر حفل التكريم محافظ جنين قدورة موسى ومدير بنك فلسطين رياض أبو الرب, ومدير العلاقات العامة في البنك عبد الحكيم الجلاد.

وافتتحت حفل التكريم مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر التي هنأت الأمهات الفلسطينيات بعيدهن, مشيدةً بمدرسة الأم التي تحفل بالعلم والتعليم, وتربي على المُثُل والقيم. فهي تعد الرجال والأبطال فكرَّمها الإسلام ورفع من شأنها العظيم.

واستذكرت الطاهر بهذه المناسبة عظماء التاريخ من ذوي الاحتياجات الخاصة أمثال طه حسين وأبو العلاء المعري وغيرهم من العظماء الذين لم يكن ليظهروا للعالم لولا عناية الأم ورعايتها.

وشكرت في نهاية حديثها بنك فلسطين على رعايتهم الدائمة لمختلف الأنشطة التربوية التي تقيمها مديرية التربية والتعليم.

وفي كلمته أشاد محافظ جنين قدورة موسى بالمرأة الفلسطينية رفيقة الرجل في الكفاح والنضال, الأم الصابرة التي فنت عمرها في سبيل إسعاد أبنائها ورفعتهم , فحق علينا جميعا تكريمها وتعظيمها , لاسيما أولئك الأمهات اللواتي يربين أبناءهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وألقت والدة الطالب محمد الصمادي كلمة أمهات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ,حيث شكرت مديرية التربية والتعليم على هذه اللفتة بتكريم الأمهات، مشيرة إلى دور المديرية ومدارسها في احتضان ورعاية الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة التسهيلات لهم وتزويدهم بالأجهزة والأدوات التي تناسب إعاقاتهم وتعينهم على التعلم والمذاكرة.

وتخلل حفل التكريم فقرة فنية مميزة لكورال مديرية التربية والتعليم في جنين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية على ما يقرب من 430 سيدة.