وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء أعمال تأهيل ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 10:38 )
طولكرم- معا- محمد عراقي- اخيرا وبعد طول انتظار بدأت اعمال تأهيل ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم من اجل تغيير ارضيته من العشب الطبيعي الى العشب الصناعي كي يكون جاهزا لاحتضان المباريات الرسمية في جميع البطولات.

وكان من المفترض بدء العمل قبل عدة اشهر الا انه تاخر لاسباب عديدة والان بدأت عجلة العمل بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من الفيفا عن طريق شركة موندو الاردنية باشراف مكتب هوم للاستشارات الهندسية حيث باشرت شركة ابو ظاهر للتعهدات العامة في اعمال التجريف وتسوية ارض الملعب تمهيدا لانجاز المرحلة الاولى قبل البدء بتعشيب الملعب بالعشب الصناعي.

وصرح مدير ملعب الشهيد جمال غانم عامر كليبي أن مدة المشروع هي 45 يوما يكون بعدها الملعب جاهزا لاحتضان التدريبات والمباريات كي تعود الحياة من جديد تدب في الملعب وهذا سيعود بالفائدة على اندية المحافظة والجماهير ايضا.

يذكر أن فريقي ثقافي ومركز طولكرم قد عانيا كثيرا جراء عدم اعتماد ملعب الشهيد جمال غانم خلال الموسمين الماضيين حيث اضطرا لاجراء مبارياتهما البيتية في ملعب نابلس خلال الدوري الماضي والحالي مما كان له الاثر السلبي على نتائجهما حيث هرب الفريقين من الهبوط بصعوبة الموسم الماضي بينما يبدو الوضع معقد للغاية مع اقتراب هذا الموسم من نهايته حيث يحتل المركز المرتبة الاخيرة بينما يحتاج الثقافي لتحقيق نتائج ايجابية على شباب الخليل والبيرة لضمان البقاء.

يذكر ان بدء اعمال تأهيل الملعب في هذا التوقيت بالذات سيلقي اعباء وضغوط اضافية على فريقي الثقافي والمركز اللذين سيضطرا للبحث عن ملاعب بديلة للتدريب خاصة مع قرب موعد المباريات الحاسمة لدوري المحترفين والتي ستحدد مصيرهما هذا الموسم اما بالبقاء او الهبوط.

ويأمل رياضيو محافظة طولكرم ان يتم الانتهاء من المشروع خلال الفترة المحددة ليعود الملعب كما كان شعلة نشاط واحد ابرز ملاعب الضفة منذ تعشيبه قبل عدة سنوات خاصة وان الملعب مضاء باضاءة ممتازة للغاية ومن ثم فهو سيكون مهيأ تماما لاحتضان التدريبات والمباريات في مختلف البطولات.