وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية يشرف على انتخابات جمعية تكافل العاملين ببلدية جباليا النزلة

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 11:52 )
غزة-معا- بإشراف مركز سواسية لحقوق الإنسان أجرت بلدية جباليا النزلة أمس الثلاثاء انتخابات لاختيار مجلس إدارة ولجنة رقابة لجمعية تكافل العاملين التعاونية بالبلدية، حيث تهدف هذه الجمعية إلى دعم ومساندة العاملين في البلدية من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصحية وإنشاء المشاريع التي تحقق ذلك وفقاً لقانون الجمعيات التعاونية لسنة 1933.

وفى البداية رحب خطاب شهاب عضو اللجنة التأسيسية والمستشار القانوني للبلدية- بالحضور وأعلن حل اللجنة التأسيسية تمهيدا لإجراء الانتخابات واختيار مجلس إدارة جديد.

كما ألقى باسل أبو القمصان نائب رئيس البلدية كلمة شدد فيها على حق العاملين بإجراء الانتخابات وفقا لقواعد الديمقراطية والشفافية وإرساء لمبادئ القانون ، وتمنى التوفيق للجميع لخدمة العاملين.

وقد تولى طاقم مركز سواسية عملية الإشراف على الانتخابات وبحضور السيد/ علاء المنياوي – ممثل وزارة العمل ، وبعد التأكد من النصاب القانوني للأعضاء أجرى التصويت على النظام الداخلي وإقراره بالأغلبية ، كما تم اختيار مدقق حسابات خارجي للجمعية.

وقد أجريت الانتخابات في مقر البلدية وبحضور (190) عضو من أعضاء الجمعية العامة المسجلين والبالغ عددهم (320عضو) ، وقد ترشح لعضوية مجلس الإدارة (20عضو ) وترشح لعضوية لجنة المراقبة (9 أعضاء ).

يشار إلى أن الانتخابات فاز بها ( 7 أعضاء ) لمجلس الإدارة حسب النظام الداخلي وعلى الترتيب التالي ( خطاب شهاب ، اشرف الزين ، رتيبة حماد، خميس علوان ، معين الناعوق ، احمد دردونة ، عباس الزين ) ، كما فاز بعضوية لجنة الرقابة كل من ( خالد الطيب ، أشرف رضوان ، محمد أبو شريعة ).

وفي النهاية شكر أعضاء مجلس الإدارة الفائزين المركز على دعمه القانوني والفني وإصراره على إنجاح التجربة الديمقراطية ، كما تمنى المركز التوفيق للجمعية وللعاملين جميعا وان يسعى الجميع لإنجاح وتحقيق أهداف الجمعية.